icon
التغطية الحية

ضبط شبكة لتجارة وتعاطي المخدرات في اللاذقية

2021.05.22 | 11:19 دمشق

2763049fd851886fd2365dea68d3883d.jpg
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أوقف فرع مكافحة المخدرات التابع للنظام، شبكة من الأشخاص المتورطين في تعاطي وترويج وتجارة المخدرات في اللاذقية، بحسب بيان لوزارة داخلية النظام.

وقالت الوزارة في بيان إنه "وفي إطار الجهود المبذولة من قبل فرع مكافحة المخدرات في اللاذقية لمكافحة ظاهرة المخدرات، وبعد ورود معلومات إليه عن وجود أشخاص يقومون بترويج وتعاطي المواد المخدرة في مدينة اللاذقية".

وأضاف البيان أنه "من خلال المراقبة والتحري تمكن فرع مكافحة المخدرات من توقيف شبكة مؤلفة من تسعة أشخاص بحوزتهم كمية 800غ من مادة الحشيش المخدر وحبوب كبتاغون وحبوب دوائية مخدرة، وقنبلة يدوية، ومسدس حربي وموس كباس، تم مصادرتها جميعها مع أجهزتهم الخليوية، وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على تعاطي المواد المخدرة وترويجها والاتجار بها ضمن مدينة اللاذقية بالاشتراك مع أشخاص آخرين متوارين".

 وكانت صحيفة "الغارديان" البريطانية نشرت تقريراً عن تصنيع مخدر "الكبتاغون" في المناطق التي يسيطر عليها نظام الأسد، وكيف أصبح مكسباً تجارياً كبيراً لاقتصاد النظام، وينافس الناتج المحلي الإجمالي للاقتصاد السوري، مشيرة إلى أنه حوّل سوريا إلى "دولة مخدرات".

وتتواصل عمليات تهريب المخدرات عبر الحدود السورية إلى دول الجوار، حيث أعلن الجيش الأردني في 19 من الشهر الجاري،، مقتل 3 مهربين وإصابة اثنين آخرين في أثناء محاولة لتهريب أسلحة ومخدرات من سوريا إلى المملكة.

كما تشهد مناطق سيطرة ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، في البادية السورية نشاطا ملحوظا في زراعة وتجارة مادة الحشيش الأفغاني.