icon
التغطية الحية

ضبط زيت منتهي الصلاحية في معمل ومستودع لمأكولات الأطفال في اللاذقية

2022.01.15 | 18:39 دمشق

5-49-660x330.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك" التابعة لحكومة النظام في اللاذقية، اليوم السبت، ضبط زيوت منتهية الصلاحية في منشأة لمأكولات الأطفال و"المقرمشات"، بالإضافة إلى مواد منتجة بزيت منتهي الصلاحية في مستودع آخر.

ونشرت "المديرية" بياناً عبر صفحتها على "فيس بوك"، قالت فيه إنها ضبطت 33 "بيدون" زيت نخيل منتهي الصلاحية منذ عام 2017 في منشأة لتصنيع "المقرمشات" ومأكولات الأطفال.

وأضاف البيان أنه تم أيضاً ضبط مستودع يحتوي على مقبلات و"مقرمشات" مصنعة بزيت منتهي الصلاحية، مشيراً إلى أنه تمت مصادرة الزيت والحجز على المواد المصنعة وتشميع المنشأة.

وضبطت "المديرية"، الثلاثاء الماضي، في اللاذقية مستودعاً لمأكولات الأطفال مكتوب عليها تواريخ إنتاج وانتهاء غير صحيحة، وأكياس غير صحية.

وسبق أن أعلنت "المديرية"، منتصف الشهر الفائت، عن مصادرة سكاكر وحلويات ومواد غذائية أخرى في عدد من أسواق دمشق منتهية الصلاحية، وذلك بعد أيام من إغلاق معمل منكهات غذائية ومحسنات طعم يحتوي على مواد منتهية الصلاحية.

ويعاني المواطنون في مناطق سيطرة نظام الأسد مِن تفشّي الفساد والغش في شتّى القطاعات وخاصة بما يخص المواد الغذائية، وذلك بسبب غياب الرقابة عن الأسواق.