icon
التغطية الحية

إقالة مديرة إحدى صالات السورية للتجارة بدمشق بسبب مواد منتهية الصلاحية

2021.12.05 | 09:30 دمشق

alwfd-alayrany-fy-almwsst-alswryt-lltjart.jpg
السورية للتجارة - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة للنظام، إقالة مديرة إحدى صالات السورية للتجارة في دمشق على خلفية بيع مواد منتهية الصلاحية.

وقالت الوزارة في بيان نشرته على موقع فيس بوك إن رئيسة صالة تشرين في السورية للتجارة أعفيت من منصبها بسبب عدة مخالفات ووجود مواد منتهية الصلاحية.
وأشارت إلى أن القرار اتخذ نتيجة لكثرة الشكاوى المقدمة من المواطنين حول وجود مخالفات مرتكبة من قبلها ووجود مواد منتهية الصلاحية بالصالة.

وفي تشرين الأول الماضي، أعفت وزارة التجارة الداخلية التابعة للنظام، مدير صالة (الضمير) ومدير صالة (دوما) النموذجية، بالإضافة إلى إحالة ثلاثة مديرين لصالات في ريف دمشق إلى الرقابة الداخلية للتحقيق معهم بسبب شكاوى من المواطنين وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم في حال ثبوت مخالفتهم للأنظمة والقوانين".

وأضافت الوزارة على حسابها في فيس بوك أن أولئك المديرين المفصولين ثبتت مخالفتهم "التعليمات الصادرة عن إدارة الفرع لبيع مواد التدخل الإيجابي فور ورودها إلى منفذ البيع، بالإضافة إلى مخالفة القوانين في توفر المواد وحجبها، وحرمان المواطنين منها، وسوء التعامل والتقصير في الأداء والترهل الإداري".