icon
التغطية الحية

صحيفة: لاعبو المنتخب الفرنسي سعداء بغياب بنزيما عن كأس العالم قطر 2022

2022.11.27 | 13:41 دمشق

كريم بن زيمة في أول وآخر حصة تدريبية له مع فرنسا بمعسكر الدوحة (Getty)
كريم بن زيمة في أول وآخر حصة تدريبية له مع فرنسا بمعسكر الدوحة (Getty)
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

أفادت صحيفة فرنسية بأن مغادرة لاعب كرة القدم كريم بنزيما لمعسكر المنتخب الفرنسي في بطولة كأس العالم قطر 2022، بسبب الإصابة، جعلت "الفريق أكثر حرية".

وأفادت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، السبت، "أن الأجواء أصبحت أفضل داخل المعسكر الفرنسي بالدوحة بعد مغادرة بنزيما للمنتخب. كما زادت المشاعر الإيجابية داخل صفوف بطل العالم 2018".

واضطر بنزيما، للتوقف سريعاً عن المران، بعد أول حصة تدريبية له، لدى وصوله مع زملائه لمعسكر الدوحة وذلك بسبب إصابة في الفخذ. وقد تقرر استبعاده من البطولة مع المنتخب الفرنسي بعد خضوعه لفحوصات إضافية. 

وقالت الصحيفة: "كيليان مبابي بات سعيداً، بعدما أصبح القائد الفعلي للمنتخب وأُلقيت الضغوط على عاتقه، وأوليفيه جيرو أمسى هو الآخر بات مرتاحاً لضمان مكانة أساسية في تشكيلة المنتخب".

وتابع التقرير: "في رأي العديد من المصادر المقربة من المنتخب، انقسم معسكر المنتخب الفرنسي قبل وبعد رحيل ببنزيما. فاللاعبون الأصغر سنًا والأقل خبرة يشعرون بالتحرر، لأنهم أحيانًا يخشون وجود النجوم الكبيرة بالفريق".

"غرفة تبديل ملابس أكثر هدوءًا".

وكشف التقرير المثير للصحيفة الفرنسية الشهيرة، أنه عند عودة بنزيما من الفحوصات التي أجراها عقب إصابته في الحصة التدريبية، "لم يستقبله أحد من زملائه في الفريق سوى ماركوس تورام المقرب منه. كما أنه لا توجد هناك مشاعر حزن بسبب غيابه".

وخلص التقرير إلى التأكيد أن غياب صاحب الكرة الذهبية لعام 2022، عن زملائه في مونديال قطر جعل "غرفة تبديل الملابس لمنتخب فرنسا أكثر هدوءًا".

وبعد تأكد غيابه عن المونديال قال بنزيما:"لم أستسلم أبدا في حياتي، ولكن يجب أن أفكر في الفريق. كما كنت أفعل دائمًا، لذلك يجب أن أترك مكاني لشخص يمكنه مساعدة مجموعتنا في تقديم كأس عالم جيد. شكراً لكم على كل رسائل الدعم".

المصدر: WINWIN