فرنسا أول المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي من مونديال قطر 2022

فرنسا أول المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي من مونديال قطر 2022

فرنسا أول المتأهلين إلى الدور ثمن نهائي مونديال قطر 2022
فرنسا أول المتأهلين إلى الدور ثمن نهائي مونديال قطر 2022 (تويتر)

تاريخ النشر: 26.11.2022 | 21:38 دمشق

آخر تحديث: 27.11.2022 | 17:08 دمشق

الدوحة – winwin   

بات المنتخب الفرنسي أول المتأهلين إلى الدور ثمن النهائي لمونديال كأس العالم في قطر 2022، بعد فوزه اليوم السبت على المنتخب الدنماركي بنتيجة (2-1)، في المباراة التي جمعت الفريقين بملعب 974، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وسجل هدفي المنتخب الفرنسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي، في الدقيقتين الـ61 والـ86 من المباراة، فيما جاء هدف الدنمارك عن طريق اللاعب كريستنسن، في الدقيقة الـ68.

وشهدت انطلاقة المواجهة نسقا مرتفعا في اللعب من الجانبين، حيث سجلنا العديد من الفرص السانحة للتهديف، خاصة من الجانب الفرنسي بقيادة النجم كيليان مبابي وعثمان ديمبيلي والهداف أوليفييه جيرو.

في الدقيقة الـ20 مبابي بسرعته الفائقة يفلت من الرقابة بعد تلقيه كرة بينية من غريزمان، ولكن مدافع الدنمارك كريستنسين، لم يجد من وسيلة أمامه سوى عرقلة لاعب باريس سان جيرمان، ليحصل على بطاقة صفراء، أمام احتجاجات فرنسية بطرد اللاعب.

وقبل نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي، كان المنتخب الفرنسي قد أهدر العديد من الفرص، أبرزها كرة غريزمان في الدقيقة الـ33 ورأسية جيرو في الدقيقة الـ37.

الشوط الثاني من لقاء فرنسا والدنمارك

مع بداية الشوط الثاني، ومن عمل منظم ولعبة ثنائية بين ثيو هيرنانديز ومبابي، الكرة انتهت عند الأخير وبتسديدة وقع على الهدف الأول للمنتخب الفرنسي في هذه المباراة. 

فرحة المنتخب الفرنسي بهذا الهدف لم تدم سوى 7 دقائق، حيث تمكن كريستنسن في الدقيقة الـ68 من تعديل النتيجة برأسية محكمة سكنت شباك لوريس، بعد كرة ركنية، وكاد أن يضيف المنتخب الدنماركي الهدف الثاني في الدقيقة الـ72 لولا تألق حارس توتنهام الإنجليزي.

وتواصلت الإثارة في هذه المواجهة من الجانبين خلال الدقائق الأخيرة، حيث كانت مفتوحة على كل الاحتمالات وأي منتخب كان قادرا على حسمها لصالحه، قبل أن يباغت مبابي الدنماركيين بهدف قاتل في الدقيقة الـ86 من عمر المواجهة، ويمنح بطاقة التأهل لمنتخب بلاده  إلى دور الـ16 من كأس العالم قطر 2022.

وبهذه النتيجة، يتصدر المنتخب الفرنسي المجموعة الرابعة بـ6 نقاط، وخلفه المنتخب الأسترالي بـ3 نقاط بعد فوزه اليوم (1-0) أمام المنتخب التونسي، الذي يقبع في المركز الأخير مناصفة مع الدنمارك برصيد نقطة واحدة.

ويلاقي المنتخب الفرنسي نظيره التونسي في مباراة شكلية لبطل العالم وحاسمة لممثل الكرة العربية، فيما يواجه المنتخب الأسترالي نظيره الدنماركي، ضمن منافسات الجولة الأخيرة عن المجموعة الرابعة من مونديال قطر.

المصدر: الدوحة – winwin  

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار