icon
التغطية الحية

"بي إن سبورتس" تبث 22 مباراة من كأس العالم في قطر مجاناً

2022.11.21 | 15:48 دمشق

مكرفون
ميكروفون قناة "بي إن سبورتس" (أ ف ب)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت شبكة قنوات "بي إن سبورتس" الرياضية، أنها ستنقل 22 مباراة من بطولة كأس العالم قطر 2022، دون تشفير في الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا خلال المونديال، بحسب ما ذكر متحدث باسم الشبكة الإعلامية لوكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس".

وتعتبر شبكة قنوات "بي إن سبورتس" هي المالكة للحقوق الحصرية لكأس العالم في الشرق والأوسط وشمال أفريقيا، وبذلك ستبث 22 مباراة من أصل 64، على القنوات المفتوحة غير المشفرة للشبكة، بينما ستكون المباريات الأخرى على القنوات المشفرة.

وهذه ليست المرة الأولى التي تُعلن فيها شبكة "بي إن سبورتس" الرياضية، عن بث 22 مباراة خلال نهائيات كأس العالم، إذ سبق أن أعلنت عن خطوة مماثلة خلال مونديال كأس العالم 2018 في روسيا، ومونديال البرازيل عام 2014.

أربعة منتخبات عربية تشارك في المونديال

وتشارك أربع دول عربية في كأس العالم قطر 2022، من أصل 32 منتخباً، وهي قطر والمغرب وتونس والسعودية، وستكون قطر على رأس المجموعة الأولى بجانب منتخبات الإكوادور والسنغال وهولندا، ويقع المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة، برفقة منتخبات الأرجنتين والمكسيك وبولندا.

وفي المجموعة الرابعة يوجد منتخب تونس، الذي يقع مع منتخبات فرنسا وأستراليا والدنمارك. أما منتخب المغرب، فجاء في المجموعة السادسة مع بلجيكا وكندا وكرواتيا.

وانطلق مساء أمس الأحد حفل افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم في ملعب البيت بالعاصمة الدوحة في تمام الساعة 5:40 دقيقة بتوقيت قطر. وتبع حفل الانطلاق، في الساعة السابعة مساءً مباراة الافتتاح بين منتخب قطر صاحب الأرض والمنتخب الإكوادوري على أرض ملعب البيت، وانتهت المباراة بفوز الإكوادور بنتيجة اثنين مقابل صفر.