مونديال قطر.. ميسي يقود الأرجنتين إلى فوز مهم على المكسيك

مونديال قطر.. ميسي يقود الأرجنتين إلى فوز مهم على المكسيك

ميسي يحتفل بهدفه الأول في شباك المكسيك - رويترز
ميسي يحتفل بهدفه الأول في شباك المكسيك - رويترز

تاريخ النشر: 27.11.2022 | 00:09 دمشق

آخر تحديث: 27.11.2022 | 10:20 دمشق

إسطنبول - وكالات

صححت الأرجنتين مسارها بفوز مهم حققته على نظيرتها المكسيك بهدفين من دون مقابل، مساء الجمعة، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس العالم "قطر 2022".

وقدم المنتخب الأرجنتيني شوطاً أول مُخيباً على عكس ما كان متوقعاً بعد الهزيمة من "الأخضر" السعودي في الافتتاح، إذ ظهر رفاق النجم ليونيل ميسي عاجزين عن إيجاد الحلول الهجومية لاختراق مناطق الخصم.

بالمقابل كان المنتخب المكسيكي الأكثر تنظيماً في البناء من الخلف والأخطر نسبياً خاصة من خلال الهجمات المرتدة والتسديد من بعيد عبر أليكسس فيغا هيرفينغ لوزانو.

الشوط الثاني

الحال لم يتغير كثيرا في الشوط الثاني، إذ استمر المنتخب المكسيكي في إغلاق المساحات ومحاصرة مفاتيح اللعب الأرجنتينية المتمثلة بميسي وإنخل دي ماريا ومن أمامهما لاوتارو مارتينيز.

المدرب الأرجنتيني سكالوني عمد إلى تقوية الأطراف وإيجاد حلول إضافية عن طريق ثلاثة تبديلات حسنت كثيراً من الشكل الهجومي لـ "التانغو".

وبالفعل أثمرت تغيرات سكالوني عن هدف جميل جاء في الدقيقة 64 من كرة مررها دي ماريا إلى ميسي الذي سدد من خارج منطقة جزاء الخصم في الزاوية اليسرى للمرمى المكسيكي.

ميسي سجل الهدف الثامن في مجمل المباريات التي خاضها في نهائيات كأس العالم، معادلاً بذلك رقم الأسطورة الأرجنتينية الراحل دييغو أرماندو مارادونا الذي صادفت ذكرى وفاته الثانية أمس الجمعة 25 تشرين الثاني.

وبالعودة إلى أجواء استاد "لوسي"، منح التقدم حرية أكبر لعناصر المنتخب الأرجنتيني الذي كان قريباً من تعزيز النتيجة عبر البدلاء مولينا وإنزو فيرنانديز.

ومع حلول الدقيقة 87 أنهى فيرنانديز آمال المكسيكيين بالعودة وأمن انتصار منتخب بلاده بهدف أحرزه بتسديدة أخرى جميلة عجز الحارس المخضرم أوتشوا عن ردها.

بهذا حصدت الأرجنتين أول ثلاث نقاط لها وارتقت إلى المركز الثاني بفارق نقطة خلف بولندا المتصدرة، في حين تأتي السعودية ثالثا بـ 3 نقاط، وأخيراً المكسيك بنقطة وحيدة.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار