صحيفة: روسيا أمهلت تركيا شهراً لحسم ملف إدلب

تاريخ النشر: 04.08.2018 | 16:08 دمشق

آخر تحديث: 15.06.2020 | 23:21 دمشق

تلفزيون سوريا - متابعات

كشفت صحيفة "الشرق الأوسط" أن موسكو أعطت أنقرة مهلة شهر واحد لحسم ملف محافظة إدلب وما يتصل بها من أرياف حماة وحلب واللاذقية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة (لم تسمها) اليوم السبت، أن المهلة الروسية تمتد حتى انعقاد القمة الرباعية (روسيا – تركيا – فرنسا – ألمانيا) المقررة في 7 من أيلول المقبل بإسطنبول.

وأضافت "الشرق الأوسط" أن أنقرة ضغطت على الفصائل من أجل الوحدة ضمن "الجبهة الوطنية للتحرير" التي تضم نحو 70 ألف مقاتل، مقابل حل هيئة تحرير الشام نفسها.

 كما أعطت تركيا مهلة لـ"هيئة تحرير الشام" كي تحل نفسها، وينضم عقب ذلك مقاتلوها السوريون إلى "الجبهة الوطنية"، بينما تُناقش "آلية" لإيجاد مخرج للمقاتلين الأجانب في صفوفها.

ونشرت أمس صحيفة "الوطن" التابعة لرامي مخلوف تصريحات للسفير الصيني لدى النظام تفيد باستعداد بلاده للمشاركة في معركة إدلب بحجة وجود مقاتلين من الإيغور القادمين من الصين، في سياق الترويج لمعركة سيطلقها النظام على إدلب.

وكان المبعوث الروسي الخاص إلى سوريا قد نفى خلال المؤتمر الصحفي في ختام لقاء "سوتشي" الأخير يوم الثلاثاء الماضي الأنباء التي تتحدث عن هجوم واسع على محافظة إدلب حاليا، داعياً في الوقت ذاته المعارضة للتوصل إلى حل لمسألة ما سمّاها بالتهديدات الإرهابية في المحافظة.

وأعلن عدد من الفصائل العسكرية الكبرى في الشمال السوري يوم الأربعاء الماضي، عن اندماجها في تشكيل "الجبهة الوطنية للتحرير" الذي تم الإعلان عنه في أواخر شهر أيار الماضي.

 

مقالات مقترحة
فتاة ملثمة استغلت إجراءات كورونا وطعنت طالبة في جامعة تشرين
مجلس الأمن يصوّت على مشروع هدنة عالمية لـ توزيع لقاحات كورونا
وزير الصحة التركي: الحظر سيبقى في بعض الولايات بسبب كورونا