icon
التغطية الحية

صحيفة "الوطن" تؤكد ما نشره تلفزيون سوريا عن تزوير عقارات بالحسكة

2020.11.19 | 14:00 دمشق

1046316236_0_176_3072_1904_1200x0_80_0_1_c867dbbc80b0ca2ce496f389607fbc12_0.jpg
قصر العدل في الحسكة - صورة من الانترنت
إسطنبول- متابعات
+A
حجم الخط
-A

نشرت صحيفة الوطن الموالية للنظام نقلاً عن محافظ الحسكة، غسان خليل، وجود شكاوى حول حالات تزوير خاصة بعمليات بيع وشراء العقارات، إذ تم بيع أملاك وعقارات مواطنين مغتربين بموجب وكالات وهويات مزورة.

وأشارت الصحفية إلى وجود شبكات سمسرة في الدوائر الحكومية كما أن هناك استغلال وظيفي حتى في القضاء، وأشارت الصحيفة إلى أن هناك حالات فساد تم كشفها وتحويلها إلى القضاء منها الفساد الموجود في فروع المخابز ومراكز تخزين الحبوب والقمح في القامشلي.

وسبق أن كشف تقرير خاص لموقع تلفزيون سوريا، مطلع الشهر الجاري، ضياع حقوق الأهالي في مناطق سيطرة النظام شرقي الحسكة بسبب عمليات تزوير الوكالات وأختام كاتب العدل، إذ ذكر التقرير أن العديد من التهم طالت المحامي العام في الحسكة محمد علي دهش من خلال تورطه بعشرات قضايا الفساد والتزوير في المحافظة.

وضاعت حقوق الأهالي في مناطق سيطرة النظام شرقي الحسكة بسبب عمليات تزوير الوكالات وأختام الكاتب بالعدل من قبل المكلفين من المجمع الحكومي التابع لحكومة نظام الأسد، خاصة مع وجود فساد في السلطة القضائية التي برأت المتهمين، وأضاعت حق المواطنين.

وقال المحامي في مدينة الحسكة كنعان اليوسف لموقع تلفزيون سوريا، إن "النيابة العامة في الحسكة ممثلة بالمحامي العام (محمد علي دهش) أفرجت عن موظفين في ديوان القصر العدلي، رغم وجود أدلة قاطعة لقيامهم بعملية تزوير الختم الرسمي، ووثائق رسمية بأسماء كتاب العدل والختم الرسمي للمحكمة الشرعية في الحسكة".

اقرأ التقرير الكامل: محاكم نظام الأسد في الحسكة.. تزوير وحقوق ضائعة