icon
التغطية الحية

صحيفة إسبانية تشكك في صحة فوز برشلونة على سيلتا فيغو |فيديو

2024.02.18 | 12:23 دمشق

صحيفة إسبانية تشكك في صحة فوز برشلونة على سيلتا فيغو
صحيفة إسبانية تشكك في صحة فوز برشلونة على سيلتا فيغو
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

شككت صحيفة "آس" الإسبانية في صحة هدف فوز برشلونة (2-1) على سيلتا فيغو، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "بالايدوس" أمس السبت، ضمن منافسات الجولة الـ25 من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وبدت المباراة في طريقها للانتهاء بالتعادل 1-1، قبل أن يحرز برشلونة هدفاً من ركلة جزاء في الدقيقة الـ90+7، عن طريق المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وأضاع ليفاندوفسكي ركلة الجزاء في محاولة أولى، قبل أن يقرر حكم المباراة إعادة تنفيذ الركلة بسبب تقدم حارس مرمى سيلتا فيغو (فيسينتي غوايتا) عن خط المرمى قبل تسديد الكرة.

ونجح ليفاندوفسكي في هز الشباك بالمحاولة الثانية، ليهدي برشلونة فوزاً مثيراً، استعاد الفريق من خلاله المركز الثالث على سلم الدوري الإسباني، بفارق 3 نقاط عن أتلتيكو مدريد الرابع.

في سياق متصل، أشارت صحيفة "آس" المُقربة من ريال مدريد إلى أن تنفيذ ليفاندوفسكي للركلة في المحاولة الثانية "غير قانوني"، بسبب دخول لاعبين -من بينهم جناح برشلونة رافينيا دياز- إلى منطقة الجزاء، قبل تسديد الكرة.

وأشارت "آس" إلى أن تنفيذ ركلة الجزاء كان يجب أن يُعاد للمرة الثانية، لكن حكم المباراة لم ينتبه إلى المخالفة، ليحتسب الهدف.

فوز مهم لبرشلونة قبل مواجهة نابولي

ويحمل فوز برشلونة على سيلتا فيغو أهمية كبيرة للفريق الكتالوني، الذي يستعد لمواجهة مُرتقبة أمام نابولي الإيطالي، يوم الأربعاء المقبل، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتُقام مباراة الذهاب بين برشلونة ونابولي في ملعب الأخير "دييغو أرماندو مارادونا"، قبل أن تُلعَب مواجهة العودة في ملعب البرسا "لويس كومبانيس" يوم 12 آذار المقبل.

ويعاني برشلونة من صعوبات فنية كبيرة هذا الموسم 2023-24؛ إذ يبتعد الفريق بـ7 نقاط كاملة عن صدارة ريال مدريد للدوري الإسباني "لا ليغا"، مع خوض الفريق الملكي مباراة أقل.

وتعرض برشلونة للهزيمة والإقصاء أمام أتلتيك بيلباو في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا. كما مُني "البلوغرانا" بخسارة مدوية (1-4) أمام ريال مدريد، في نهائي كأس السوبر الإسباني بالسعودية.

وأسفرت نتائج برشلونة المتذبذبة عن ضغوط كبيرة وُضعت على كاهل مدرب الفريق تشافي هيرنانديز، ليعلن الأخير رحيله عن منصبه بنهاية الموسم.

المصدر: winwin