icon
التغطية الحية

أرتيتا يصدم أرسنال بقرار غريب.. ما علاقة برشلونة؟

2024.01.29 | 14:24 دمشق

آخر تحديث: 29.01.2024 | 14:24 دمشق

أرتيتا يصدم أرسنال بقرار غريب.. ما علاقة برشلونة؟
أرتيتا يصدم أرسنال بقرار غريب.. ما علاقة برشلونة؟
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

قالت صحيفة "سبورت" الإسبانية نقلاً عن مصادرها إن المدرب ميكيل أرتيتا (41 عاماً) أخبر المقرّبين منه بقرار مغادرته فريق أرسنال الإنجليزي، بنهاية الموسم الكروي الحالي (2023-2024)، من دون إبداء أسباب واضحة.

يشرف أرتيتا على تدريب أرسنال منذ كانون الأول 2019 وقاد الفريق اللندني إلى إحراز 3 ألقاب في مسابقات الكأس المحلية، في حين حل ثانياً في لائحة الدوري الإنجليزي الممتاز عن الموسم الماضي، بعد تنافس شديد مع البطل مانشستر سيتي.

في الموسم الحالي، أعاد أرتيتا أرسنال إلى المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا للمرّة الأولى على الإطلاق منذ 6 أعوام، حيث تصدّر معه المجموعة الثانية بـ13 نقطة وتأهل إلى ثمن النهائي لمواجهة فريق بورتو البرتغالي.

مصادر سبورت أكدت أن علاقة ميكيل أرتيتا الجيدة مع إدارة أرسنال، ستجعل خروجه من النادي عبر التراضي وليس بفسخ العقد، علماً بأن تعاقُد المدرب الشاب مع الـ(غانرز) يمتد إلى صيف 2025، ويتقاضى موسمياً قرابة 10 ملايين يورو.

أرقام ميكيل أرتيتا مع أرسنال (حتّى 28 يناير 2024)

 أرقام ميكيل أرتيتا مع أرسنال

ما علاقة برشلونة؟

صحيفة سبورت المقرّبة من أسوار برشلونة، أكّدت أن ميكيل أرتيتا يحظى بإعجاب الرئيس خوان لابورتا، لكن لم يحدث أي تواصل بين الطرفين أخيراً، مُشيرة إلى أن توقيت رحيل أرتيتا عن أرسنال قد لا يكون محض مصادفة.

وأوضحت سبورت أن أرتيتا لاقى ترحيباً غفيراً بين أوساط مشجّعي برشلونة لتدريب الفريق خلفاً لتشافي، إذ تلقى اللاعب تكوينه في أكاديمية "لا ماسيا" الشهيرة ولعب لشباب برشلونة 4 سنوات متتالية بين 1997 و2000.

وكان تشافي قد أعلن رحيله عن برشلونة بنهاية الموسم الجاري، في مؤتمر صحفي عقده بعد الخسارة من فياريال (3-5) في الجولة 22 من الدوري الإسباني يوم السبت 28 كانون الثاني الجاري، وقال: "أريد إعلامكم أنه في 30 حزيران المقبل لن أكون مدرباً لبرشلونة".

المصدر: winwin