icon
التغطية الحية

بعد خسارة قاسية من فياريال.. برشلونة يسجل رقماً سلبياً لم يحدث منذ قرابة قرن

2024.01.28 | 12:29 دمشق

آخر تحديث: 28.01.2024 | 12:29 دمشق

بعد خسارة قاسية من فياريال.. برشلونة يسجل رقماً سلبياً لم يحدث منذ قرابة القرن
بعد خسارة قاسية من فياريال.. برشلونة يسجل رقماً سلبياً لم يحدث منذ قرابة القرن
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

يبدو أن برشلونة في عهد تشافي هيرنانديز على شفا الانهيار، بعد تلقي البيت الكتالوني هزيمة ثقيلة جديدة، أدت إلى إعلان المدير الفني عن رحيله بنهاية الموسم الجاري، والأصعب من ذلك، أنه سجل رقماً سلبياً يحدث لأول مرة منذ قرابة قرن.

برشلونة سقط بخمسة أهداف على أرضه أمام فياريال السبت 27 كانون الثاني، ضمن مباريات المرحلة الـ22 من الدوري الإسباني لكرة القدم، وهو حدث لا يتكرر كثيراً.

وكان آخر مرة تلقى فيها النادي الكتالوني خمسة أهداف في إحدى المباريات، في سقوطه الشهير أمام بايرن ميونخ في دوري الأبطال عام 2020، عندما خسر بثمانية أهداف مقابل هدفين.

ووفقاً لخبير الإحصاءات مستر تشيب، فإن آخر هزيمة تلقى فيها البلوغرانا خمسة أهداف في الليغا، كانت على ملعب سيوتات دي فالنسيا، عندما خسر أمام ليفانتي 5-4 عام 2018، لتنتهي آمال الفريق في إنهاء الدوري الإسباني من دون هزيمة.

أما آخر هزيمة تلقى فيها برشلونة خمسة أهداف على أرضه في مختلف المسابقات، فكانت على يد ريال سرقسطة الذي أسقطه على ملعبه كامب نو في كأس السوبر الإسبانية، لعام 1994 بنتيجة 4-5.

في حين كانت آخر هزيمة في الدوري الإسباني بخمسة أهداف على أرض النادي الكتالوني، بواسطة الغريم ريال مدريد، عندما هزمه 1-5 في كامب نو عام 1963.

برشلونة يتلقى أربعة أهداف وأكثر خلال 3 مباريات في 13 يوماً

كانت مباراة أمس الثالثة التي يتلقى فيها برشلونة هزيمة بأربعة أهداف أو أكثر في 13 يوماً، بعد خسارة الفريق أمام ريال مدريد 4-1 في كأس السوبر الإسبانية، وأمام أتلتيك بيلباو 4-2 في كأس ملك إسبانيا.

ويعود حدث تلقي برشلونة لأربعة أهداف أو أكثر في 13 يوماً فقط إلى النصف الثاني من مارس من عام 1930، أي منذ قرابة قرن، وذلك عندما سقط برشلونة بنتيجة 3-4 أمام أتلتيك بيلباو في الليغا، قبل أن يفوز بنتيجة 5-4 على إسبانيول، ثم يخسر أمام ريال مدريد 5-1.

ويعني ذلك أن الحدث الحالي يعد أكثر كارثية، بالنظر لكون كل تلك المباريات حملت خسائر خاصة، وأنها كانت تعني خسارة كأس السوبر، ثم مغادرة كأس الملك، ثم إعلان تخلي برشلونة عملياً عن المنافسة على لقب الليغا، إلا في حال حدوث تحول درامي في ما تبقى من مباريات في الموسم الجاري.

الجدير بالذكر أن برشلونة تلقى 29 هدفاً حتى الآن هذا الموسم في الدوري الإسباني، علماً بأنه تلقى 20 هدفاً فقط في الموسم الماضي كاملاً.

وبهذه الأرقام، يكون برشلونة قد خسر 3 مرّات في  آخر 5 مباريات بكل البطولات، وتقلصت حظوظه في المنافسة على لقب الدوري الإسباني، بعد أن ظل رصيده 44 نقطة، بعيدًا عن منافسيه ريال مدريد وجيرونا بـ54 و52 نقطة توالياً.

المصدر: winwin