icon
التغطية الحية

بعد قرار تشافي بالرحيل.. من يكون مدرب برشلونة المقبل؟

2024.01.31 | 12:29 دمشق

آخر تحديث: 31.01.2024 | 12:29 دمشق

بعد قرار تشافي بالرحيل.. من يكون مدرب برشلونة القادم؟
بعد قرار تشافي بالرحيل.. من يكون مدرب برشلونة المقبل؟
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

أُثير جدل واسع بشأن هوية مدرب برشلونة القادم بعد أعلن المدرب تشافي هيرنانديز (44 عاماً) الرحيل عن الفريق بنهاية الموسم الحالي (2023-2024) في أعقاب الخسارة المدوّية من فياريال بخماسية، في مسابقة الدوري الإسباني.

أمام نحو 43 ألف مشجّع في ملعب (مونتغويك) الأولمبي، خسر برشلونة بنتيجة (3-5) أمام فياريال لحساب المرحلة الـ22 من المسابقة، ليبتعد عن المنافسة على اللقب بحلوله ثالثاً بـ44 نقطة، خلف ريال مدريد (54) وجيرونا (52).

التعادل بنتيجة (3-3) كان سيد الموقف بين الفريقين، قبل أن يقلب فياريال الطاولة ويسجّل هدفين قاتلين في الدقيقتين 99 و102، ليخطف أول فوز على برشلونة في مسابقة الدوري الإسباني منذ أيار عام 2022.

تشافي يقرر الرحيل عن برشلونة 

بعد المباراة، قال تشافي: "أريد إعلامكم أنه في 30 يونيو المقبل لن أكون مدرباً لبرشلونة، الوضع يحتاج إلى تغيير ديناميكي.. قراري بالرحيل سيساعد اللاعبين ويخفف الضغط عن النادي، لا أريد أن أكون عائقاً أمام برشلونة، لا أريد التسبب بمشكلات".

وأضاف: "لقد كنت الحل قبل عامين عندما جئت هنا، لكن الآن القرار المناسب هو الرحيل، وجودي في هذا المنصب لعام آخر إضافي قد يدمرني.. أشكر الرئيس لابورتا على ثقته، إنه رئيس رائع وتحدثنا عن قرار رحيلي قبل أيام".

البطولات تفلت من برشلونة واحدة تلو الأخرى

بخسارته داخل أرضه أمام فياريال، يكون برشلونة قد انهزم 3 مرّات من آخر 5 مباريات في كل المسابقات.

لكن المؤلم أن هذه المباريات الخمسة، ربما شهدت وأد محاولات الفريق الكتالوني في المسابقات التي ينافس خلالها، فقد خسر نهائي كأس السوبر الإسباني أمام ريال مدريد (1-4) قبل أن يخرج من ربع نهائي كأس الملك على يد أتلتيك بيلباو (2-4).

بعد الإقصاء من كأس الملك وخسارة السوبر الإسباني، ربما تكون الهزيمة أمام فياريال قد أنهت على آمال الفريق الكتالوني في الدوري الإسباني أيضاً، ليبدأ التساؤل حالياً بِطرح نفسه، مَن يكون مدرب برشلونة القادم خلفًا لتشافي؟

من يكون مدرب برشلونة القادم خلفاً لتشافي؟

وسائل إعلام إسبانية، ذكرت أن مدرب برشلونة القادم سيكون قد سبق له العمل في الدوري الإسباني. واختصت مدرب ريال سوسيداد، إيمانويل ألغواسيل، الذي يشرف على الفريق الباسكي منذ 2018 ويمتلك خبرة كبيرة في ملاعب (لا ليغا)، إضافة إلى مدرب جيرونا، ميتشيل.

فيما قالت تقارير إن النادي ربما يذهب إلى مدارس تدريبية جديدة، وهنا كَثُر الحديث عن الألماني يورغن كلوب الذي أعلن رحيله عن ليفربول في نهاية الموسم الحالي. والإيطالي تياغو موتا مدرب بولونيا الذي يقدّم أداءً طيباً في الدوري الإيطالي.

مدربون محتملون لتدريب برشلونة بعد تشافي

مدربون محتملون لتدريب برشلونة خلفاً لتشافي

المصدر: winwin