icon
التغطية الحية

صاروخ يستهدف عربة لميليشيا حزب الله العراقي شرقي الرقة ويوقع قتلى وجرحى

2021.11.03 | 05:43 دمشق

nasr_mn_hzb_allh_alraqy.jpg
عناصر من ميليشيا "حزب الله" العراقي (إنترنت)
الرقة - خاص
+A
حجم الخط
-A

أفاد مصدر محلي لموقع تلفزيون سوريا بأن مجهولين استهدفوا عربة عسكرية تابعة لميليشيا "حزب الله العراقي" على طريق معدان - معدان عتيق شرقي الرقة، ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى بينهم.

وقال المصدر إن "الاستهداف أسفر عن وقوع ثلاثة قتلى، وإصابة آخرين، مع غروب شمس أمس الثلاثاء، إثر استهداف عربتهم العسكرية بصاروخ موجه من نوع "تاو" الأميركي، وذلك في أثناء توجههم إلى دير الزور".

وأضاف أن "المنطقة شهدت تحليقا مكثفا للطيران المروحي الروسي قبيل وصول التعزيزات إلى موقع الاستهداف، وذلك لتأمين حماية لها من صاروخ ثان قد يستهدفها"، مشيراً إلى أنه "تم نقل القتلى والجرحى إلى مشفى دير الزور بحماية من المروحيات الروسية".

ولفت المصدر  إلى أن "الفترة الماضية شهدت استهدافات من قبل (تنظيم الدولة) بصواريخ موجهة لعربات قوات النظام والميليشيات الموالية لها، من دون معرفة مصدر هذه الصواريخ".

وينشط تنظيم "الدولة" في أرياف الرقة ودير الزور والحسكة، والبادية السورية، ويتبنى التنظيم بشكل شبه يومي عمليات استهداف لعناصر قوات الأسد والميليشيات العاملة معها، عبر زرع عبوات ناسفة وألغام في طريق عبورها.

إضافة إلى أنه يشن هجمات مباشرة على قوات النظام والميليشيات في البادية قرب حماة وتدمر وحمص، حيث تشارك هناك الطائرات الروسية في العمليات العسكرية.