مقتل قيادي لـ"حزب الله" العراقي ومرافقيه شرقي دير الزور

تاريخ النشر: 22.05.2021 | 23:42 دمشق

إسطنبول - متابعات

قتل قيادي في كتائب "حزب الله" العراقي المرتبط بإيران ومرافقاه، اليوم السبت، بغارة نفّذتها طائرة مسيّرة مجهولة قرب الحدود السورية - العراقية، شرقي دير الزور.

وقالت شبكات إخبارية محليّة إنّ طائرة مسيّرة استهدفت بصاروخ، عصر اليوم، سيارةً عسكريّة لـ"حزب الله" في "الحشد الشعبي" العراقي، وذلك قرب الحدود السورية - العراقية في منطقة البوكمال.

وأضافت أنّ الغارة أسفرت عن تدمير السيارة ومقتل قيادي واثنين مِن مرافقيه، دون معلومات عن جنسيتهم إن كانوا عراقيين أم غير ذلك مِن الجنسيات المرتبطة بالميليشيات الإيرانية.

مِن جانبها ذكرت قناة "العالم" الإيرانية - نقلاً عن مصدر عراقي - بأنّ الطائرة المسيّرة التي نفّذت الغارة، هي إمّا أميركية أو إسرائيلية، وأنّ "الحشد الشعبي" يجري تحقيقاً لمعرفة مصدرها ومِن أين أقلعت، نافيةً وقوع خسائر بشرية.

وقبل أيام، تعرّضت ميليشيا "حزب الله" العراقي لـ كمينٍ على طريق "شاعر – القساطل"شرقي حمص، أسفر عن مقتل 7 عناصر وعدد من الجرحى، كما فُقد الاتصال بآخرين.

يشار إلى أنّ الحدود السورية - العراقية ومعظم المناطق في البوكمال والبادية السوريّة القريبة، شهدت العديد مِن الغارات التي نفّذتها طائرات مسيّرة، واستهدفت قيادات وعناصر ونقاط تابعة للميليشيات الإيرانية.

"النظام" يقنص طفلة في درعا البلد ويرسل تعزيزات إلى الريف
وزير دفاع "النظام" يصل درعا و"اللواء الثامن" يدخل حي الشياح
أهالي درعا البلد يطالبون بفتح معابر إنسانية
ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا في عموم سوريا
عشرات الآلاف يحتجون على توسيع شهادة كورونا الصحية في فرنسا
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة