icon
التغطية الحية

مقتل قيادي لـ"حزب الله" العراقي ومرافقيه شرقي دير الزور

2021.05.22 | 23:42 دمشق

حزب الله العراقي
آلية عسكرية لـ ميليشيا "حزب الله" العراقي (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل قيادي في كتائب "حزب الله" العراقي المرتبط بإيران ومرافقاه، اليوم السبت، بغارة نفّذتها طائرة مسيّرة مجهولة قرب الحدود السورية - العراقية، شرقي دير الزور.

وقالت شبكات إخبارية محليّة إنّ طائرة مسيّرة استهدفت بصاروخ، عصر اليوم، سيارةً عسكريّة لـ"حزب الله" في "الحشد الشعبي" العراقي، وذلك قرب الحدود السورية - العراقية في منطقة البوكمال.

وأضافت أنّ الغارة أسفرت عن تدمير السيارة ومقتل قيادي واثنين مِن مرافقيه، دون معلومات عن جنسيتهم إن كانوا عراقيين أم غير ذلك مِن الجنسيات المرتبطة بالميليشيات الإيرانية.

مِن جانبها ذكرت قناة "العالم" الإيرانية - نقلاً عن مصدر عراقي - بأنّ الطائرة المسيّرة التي نفّذت الغارة، هي إمّا أميركية أو إسرائيلية، وأنّ "الحشد الشعبي" يجري تحقيقاً لمعرفة مصدرها ومِن أين أقلعت، نافيةً وقوع خسائر بشرية.

وقبل أيام، تعرّضت ميليشيا "حزب الله" العراقي لـ كمينٍ على طريق "شاعر – القساطل"شرقي حمص، أسفر عن مقتل 7 عناصر وعدد من الجرحى، كما فُقد الاتصال بآخرين.

يشار إلى أنّ الحدود السورية - العراقية ومعظم المناطق في البوكمال والبادية السوريّة القريبة، شهدت العديد مِن الغارات التي نفّذتها طائرات مسيّرة، واستهدفت قيادات وعناصر ونقاط تابعة للميليشيات الإيرانية.