icon
التغطية الحية

شهدت السويداء توتراً عقب اعتقاله.. النظام يطلق سراح الطالب داني عبيد

2024.04.28 | 22:09 دمشق

آخر تحديث: 29.04.2024 | 10:56 دمشق

حاجز المسمية بين دمشق والسويداء
تعزيزات عسكرية للنظام تم رصدها قرب حاجز المسمية بين دمشق والسويداء، الأحد، 28 من نيسان ـ (إكس)
تلفزيون سوريا ـ حاص
+A
حجم الخط
-A

قالت مصادر محلية لموقع تلفزيون سوريا، إن أجهزة النظام الأمنية أطلقت سراح الطالب داني عبيد من سجن في اللاذقية مساء اليوم الأحد، وهو في طريقه إلى السويداء.

ورجحت مصادر محلية خاصة لموقع تلفزيون سوريا، أن يتم إطلاق سراح مجموعة من ضباط قوات النظام السوري، الذين تم احتجازهم عقب اعتقال عبيد، في حادثة زادت من حدة التوتر في المحافظة التي تشهد احتجاجات ضد النظام منذ قرابة 10 أشهر.

وداني عبيد، هو طالب في كلية الاقتصاد اعتقلته النظام في شباط الماضي في اللاذقية، بتهمة "النيل من هيبة الدولة" بسبب منشور له على "فيس بوك".

وإثر ذلك، احتجزت مجموعة محلية عددا من الضباط من بينهم رئيس فرع الهجرة والجوازات في السويداء العقيد منار محمود قبل أن يتم إطلاق سراحه، في حين بقي عدد من الضباط ترجح المصادر أنهم رفيعو المستوى.

النظام يرسل تعزيزات عسكرية إلى السويداء

ودفعت قوات النظام السوري بتعزيزات عسكرية إضافية، اليوم الأحد، إلى محافظة السويداء جنوبي سوريا.

وقالت مصادر خاصة إن التعزيزات تشمل دبابات وناقلات جند، دخلت إلى فرع أمن الدولة ودخل القسم الأكبر إلى مطار خلخلة العسكري في الريف الشمالي.

ووثقت "السويداء 24"، جانباً من التعزيزات العسكرية التي دخلت إلى محافظة السويداء اليوم الأحد، ضمن رتل كبير يضم أكثر من 50 آلية بين دبابات وعربات عسكرية، وحافلات مبيت، وسيارات مزودة برشاشات متوسطة. والتقطت صورة للتعزيزات على حاجز المسمية بين دمشق والسويداء.

وقالت الشبكة إنه "لم يصدر أي إعلان رسمي من السلطات عن أسباب إرسال هذه التعزيزات المستمرة لليوم الرابع على التوالي".

جدير بالذكر أن محافظة السويداء تشهد بين الحين والآخر عمليات احتجاز تشمل عناصر وضباطاً في جيش النظام السوري وفروعه الأمنية من قبل مجموعات محلية، وغالباً ما تكون هذه العمليات من باب الضغط على النظام للإفراج عن شبان جرى اعتقالهم على حواجزه الأمنية.