icon
التغطية الحية

شركات عربية تطلق أكبر مبادرة لتشغيل ودعم منكوبي الزلزال في تركيا

2023.03.12 | 15:44 دمشق

مئذنة جامع شطرت سقف مبنى مجاور إلى نصفين بعد سقوطها عليه جراء الهزة الأرضية. ففي منطقة "غول باشي" بولاية أدي يامان
مئذنة جامع شطرت سقف مبنى إلى نصفين عقب الزلزال في منطقة "غول باشي" بولاية أديامان ـ الأناضول
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

 أطلقت شركات عربية داخل وخارج تركيا مبادرة "موقف" لتشغيل ودعم منكوبي الزلزال في تركيا الذي تضررت أعمالهم وفقدوا مصدر عيشهم.

يشارك في الحملة أكثر من (30) مؤسسة وشركة ومنظمة عربية، ونخبة من المؤثرين والنخب المجتمعية الفاعلة، ومؤسسات وفرق تطوعية، ووسائل إعلام، وتستمر الحملة التي انطلقت السبت لـ 6 أشهر.

مبادرة عربية لتشغيل ودعم منكوبي الزلزال في تركيا

وبإمكان المتضررين الدخول إلى الرابط وتسجيل مكان الإقامة الحالية والسابقة والمهنة، يقوم الداعم بتسجيل ماذا يمكن أن يقدم مثل الوظائف أو الأدوات اللازمة لأدائها.

وتسعى المبادرة العربية إلى تنسيق وتوحيد جهود المؤسسات المشاركة لتمكين أكثر من 20 ألفا من المتضررين اقتصادياً، وإعادة دمجهم في المجتمع والسوق لبدء حياة جديدة، بحسب بيان المبادرة.

وبحسب البيان "تهدف هذه المبادرة إلى دعم وتأهيل وتشبيك المنكوبين في السوق وحل مشكلتهم الاقتصادية، وذلك من خلال إسناد ودعم 7 مسارات للحل اعتمدتها المؤسسات والشركات لإعادة دمجهم في سوق العمل، وأبرزها تصميم وتنفيذ برامج تأهيل مهني للناجين من الزلزال، وتشبيكهم مع الشركات ومنصات العمل الحر، وتوفير مساحات عمل مجانية مؤقتة، وتوفير أدوات عمل لهم، وإطلاق برامج دعم المشاريع الصغيرة".

وتستهدف المبادرة المتضررين الموجودين في أنقرة وماحولها وفي إسطنبول وما حولها وغازي عنتاب وماحولها أيضا.