icon
التغطية الحية

"الأمم المتحدة خذلتنا".. معرض فني في برلين لدعم منكوبي الزلزال بالشمال السوري

2023.02.25 | 10:55 دمشق

زلزال
لوحة من معرض "زلزال" الخيري في برلين
إسطنبول- تلفزيون سوريا
+A
حجم الخط
-A

يستعد فنانون من مختلف الدول العربية وأوروبا، لإطلاق سلسلة من الفعاليات الفنية في العاصمة الألمانية برلين، بهدف جمع التبرعات ودعم مبادرات الإغاثة للناجين في شمال غربي سوريا.

وضمن مبادرة معرض "إيد بإيد"، ينظّم نحو 30 فناناً على مدى 3 أيام، سلسلة من الفعاليات الفنية المختلفة لدعم إغاثة المتضررين من الزلزال في شمال غربي سوريا، وذلك اعتباراً من 3 آذار المقبل وحتى 5 من نفس الشهر.

زلزال
بوستر المعرض

وقال منظّمو المعرض في بيان: "في الـ12 من شباط الجاري، قال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في الأمم المتحدة مارتن غريفيث: "لقد خذلنا حتى الآن الناس في شمال غربي سوريا. إنهم محقون في شعورهم بالتخلي عنهم".

وأضاف البيان: "هنا أصبح واجبنا الانخراط بشكل مدني مع المنظمات المحلية للوقوف مع ضحايا الزلزال في شمال غربي سوريا. ولهذا السبب، ندعوكم لحضور معرضنا الفني لجمع التبرعات لدعم مبادرات الإغاثة للناجين في سوريا".

وأوضح البيان أن الفعاليات سيتخللها بيع لوحات وصور، وحرف يدوية مختلفة من صنع السوريين أنفسهم. كما سيستقبل الحدث الفني أيضاً بعض منظمات المجتمع المدني النشطة في ألمانيا، والتي تعمل على تقديم مساعدات الإغاثة لضحايا الزلزال. حيث تعرض أعمالها وتجمع التبرعات لمشاريعها الإغاثية.

المعرض سيوفّر منصة للناشطين لمناقشة ما يحدث في المناطق المتضررة، وكيف ينبغي للمجتمع الدولي أن يستجيب للزلزال في المناطق التي تكافح من أجل العيش الآمن مع الصراع المستمر منذ عام 2011 في سوريا.

وختم البيان بالقول إن الحدث "يقوم على أساس العمل التطوعي بنسبة 100 بالمئة، وستذهب جميع العائدات لدعم جهود الإغاثة من الزلزال".

 

/عنوان المعرض: Moos Space Berlin. Moosdorfstrasse 7-9، 12435 Berlin/