icon
التغطية الحية

سوري يفقد حياته بعدما أنقذ شقيقه من الغرق في ولاية ملاطية التركية

2022.07.14 | 14:34 دمشق

فرق الإنقاذ تعمل على انتشال جثة (أحمد العيسى)
فرق الإنقاذ تعمل على انتشال جثة أحمد العيسى - تويتر
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

فقد الشاب السوري أحمد العيسى حياته، أمس الأربعاء، بعد أن أنقذ شقيقه من الغرق في ولاية ملاطية التركية.

وبحسب وكالة "DHA" التركية، فإن الشاب أحمد قضى بعدما قفز  إلى الماء لإنقاذ شقيقه الذي رآه يغرق في مياه سد "كاراكايا" الواقع في منطقة "بطال غازي".

وأشارت الوكالة إلى أن "العيسى" حمل أخاه إلى أقاربه على الشاطئ حيث يوجد أفراد من العائلة، ومن ثم اختفى عن الأنظار، الأمر الذي دفع المواطنين بالاتصال بفرق الإنقاذ.

وبناءً على الإخطار، أُرسل فريق من الغواصين التابعين لإدارة مكافحة الحرائق في بلدية ملاطيا الكبرى إلى مكان الحادث، وتمكنوا من إيجاد جثة "العيسى" على بعد 60 متراً من الشاطئ على عمق 12 متراً تحت سطح الماء، ونقلها إلى مشرحة معهد الطب الشرعي لتشريحها.

وفي حادثة مشابهة وقعت الإثنين الماضي، قضت طفلة سورية تدعى فاطمة عصفور (16 عاماً) أثناء سباحتها في بحيرة سد "كاياجيك" الواقع في منطقة "أوغوزيلي" التابعة لولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا.

حوادث متكررة

وتوفي طفل سوري إثر غرقه، الثلاثاء الماضي، في نهر بولاية صقاريا شمال غربي تركيا، وذلك خلال سباحته برفقة أصدقائه.

وبحسب موقع "Sakarya Haber" التركي فإن الطفل السوري محمد المهيم (11 عاماً) نزل إلى النهر برفقة أصدقائه، إلا أنهم فَقدوا أثره بعد أن جرفه التيار إلى الداخل.

وفي مطلع شهر أيار الماضي، قضت الطفلة السورية عفراء الجهنود (4 أعوام) غرقاً، بعد سقوطها في بركة لتجميع المياه بمنطقة سيريك التابعة لولاية أنطاليا جنوب غربي تركيا.

وسبق أن قضى الطفل محمد نور شعبو (12 عاماً) غرقاً أيضاً، نهاية شهر آذار الماضي، في أحد مسابح منطقة "شاهين بيه" بولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا.

وفي منتصف آذار الماضي، قضى الشاب السوري رجب الرشيد (18 عاماً) بعد أن فقد توازنه وسقط في بحيرة "يني شهير" بمدينة الريحانية بولاية هاتاي جنوبي تركيا.