icon
التغطية الحية

فرق الإنقاذ تواصل البحث عن سوري فقد في البحر الأسود شمالي تركيا | صور

2022.07.13 | 16:42 دمشق

خفر السواحل التركي أثناء بحثه عن الشاب السورية إبراهيم سليم (Bafra 55)
خفر السواحل التركي في أثناء بحثه عن الشاب السوري إبراهيم سليم (Bafra 55)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

تواصل السلطات التركية جهودها لليوم الثاني على التوالي في البحث عن شاب سوري تائه في البحر الأسود شمالي تركيا.

وبحسب موقع "Bafra 55" التركي، وقعت الحادثة في منطقة "بافران" التابعة لولاية سامسون التركية، حيث دخل المواطن السوري إبراهيم سليم (24) عاماً البحر من منحدرات الشاطئ الصخري، واختفى بعد ذلك في المياه.

وأبلغ أصدقاؤه الذين كانوا برفقته الطوارئ عبر اتصالهم بـ 112 والتي أرسلت بدورها خفر السواحل التابعة لقيادة الجندرما برفقة طاقم غواصين للبحث عن "سليم" داخل مياه البحر الأسود، إلا أنها فشلت في العثور عليه.

وحذرت فرق قيادة الجندرما المواطنين من دخول مياه البحر، وواصل غواصو قوات خفر السواحل بحثهم في البحر طوال يومين متتاليين، إلا أن هذه العمليات لم تسفر عن أي نتائج حتى الآن.

حوادث متكررة

وتوفي طفل سوري إثر غرقه، الثلاثاء الماضي، في نهر بولاية صقاريا شمال غربي تركيا، وذلك خلال سباحته برفقة أصدقائه.

وبحسب موقع "Sakarya Haber" التركي فإن الطفل السوري محمد المهيم (11 عاماً) نزل إلى النهر برفقة أصدقائه، إلا أنهم فَقدوا أثره بعد أن جرفه التيار إلى الداخل.

وفي حادثة مشابهة وقعت مطلع شهر أيار الماضي، قضت الطفلة السورية عفراء الجهنود (4 أعوام) غرقاً، بعد سقوطها في بركة لتجميع المياه بمنطقة سيريك التابعة لولاية أنطاليا جنوب غربي تركيا.

وسبق أن قضى الطفل محمد نور شعبو (12 عاماً) غرقاً أيضاً، نهاية شهر آذار الماضي، في أحد مسابح منطقة "شاهين بيه" بولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا.

وفي منتصف آذار الماضي، قضى الشاب السوري رجب الرشيد (18 عاماً) بعد أن فقد توازنه وسقط في بحيرة "يني شهير" بمدينة الريحانية بولاية هاتاي جنوبي تركيا.