icon
التغطية الحية

سقطت حافلتهم في قناة للري بأضنة.. وفاة 3 لاجئين سوريين في تركيا

2023.05.22 | 15:59 دمشق

آخر تحديث: 22.05.2023 | 18:35 دمشق

وفاة ثلاثة لاجئين سوريين في تركيا إثر انزلاق حافلتهم في قناة للري بولاية أضنة
وفاة 3 لاجئين سوريين في تركيا (kucuksaat)
تلفزيون سوريا- إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قضى 3 لاجئين سوريين في تركيا مساء أمس الأحد، إثر انزلاق حافلة كانت تقلّهم في قناة للري بولاية أضنة جنوبي البلاد.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن ثلاثة لاجئين سوريين ينحدرون من محافظة الرقة، لقوا حتفهم على إثر خروج حافلتهم عن السيطرة وسقوطها في قناة للري، وذلك في أثناء عودتهم من العمل في منطقة "سيحان" بولاية أضنة.

وأفادت المصادر أن المتوفين الثلاثة الذين كانوا يعملون في مجال الزراعة بسيحان، هم علي ياسين هشلوم (40 عامًاً) وأبناء أخيه: بشير (20 عاماً) وعلي هيثم هشلوم (17 عاماً)، مشيرة إلى أن سائق الحافلة (لم تذكر اسمه) نجا من الحادثة.

وأوضحت المصادر أن جثث اللاجئين الثلاثة، ستُنقل إلى مدينة الرقة شمال شرقي سوريا ليتم دفنها هناك، وذلك بعد إجراءات التشريح في معهد الطب العدلي في أضنة، مضيفة أن التحقيقات في الحادثة ما تزال مستمرة.

وفاة 27 عاملاً سوريا في تركيا خلال 2022

يشار إلى أن عدد الضحايا من العمال السوريين الذين قضوا في أثناء ممارستهم أعمالهم في تركيا خلال الأشهر الثمانية الأولى من عام 2022، بلغ 27 عاملاً. وفق تقرير نشره "مجلس الصحة والسلامة المهنية التركي (İSİG)" في أيلول الفائت.

ووفق التقرير، فإن ما لا يقل عن 1202 عامل في تركيا قضوا في الأشهر الثمانية الأولى من العام المنصرم 2022 بسبب ما سمّاه "جرائم القتل المهني". مشيراً إلى أن قطاع الزراعة، شهد أكبر عدد من الوفيات، تلاه قطاع البناء والطرق.