icon
التغطية الحية

وفاة عامل سوري إثر سقوطه داخل حصادة الشوندر بولاية أكسراي التركية

2022.11.13 | 15:04 دمشق

حصادة
وفاة عامل سوري إثر سقوطه في حصادة شوندر (DHA)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي عامل سوري يبلغ من العمر 26 عاماً إثر سقوطه داخل آلة حصاد الشوندر في إحدى القرى التابعة لولاية أكسراي وسط تركيا.

وقالت وكالة (DHA) التركية إن الحادث وقع نحو الساعة الرابعة مساء أمس السبت، في قرية (سالاري آلاجه) بمنطقة (أورتاكوي) في ولاية أكسراي.

وأضافت أن الشاب السوري (زياد عيسى) البالغ من العمر 23 عاماً، خلال عمله في حصاد الشوندر بأحد الحقول فقد توازنه وسقط في خزان آلة حصاد الشوندر".

وذكرت الوكالة أن "المزارعين أبلغوا قوات الشرطة والطوارئ الذين حضروا إلى مكان الحادث، وبعد الكشف على الشاب من قبل الفرق الطبية تبين أنه توفي متأثراً بإصابته".

وأشارت إلى أن رجال الإطفاء أخرجوا جثة الشاب السوري من داخل آلة الحصاد، وتم نقلها إلى مشرحة مستشفى أورتاكوي لتشريحها، في حين تجري قوات الشرطة تحقيقاً في الحادث.

وفاة 27 عاملاً سوريا في تركيا خلال 2022

يشار إلى أن عدد الضحايا من العمال السوريين الذي قضوا في أثناء ممارستهم أعمالهم في تركيا خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري 2022، بلغ 27 عاملاً. وفق تقرير نشره "مجلس الصحة والسلامة المهنية التركي (İSİG)" في أيلول الفائت.

ووفق التقرير، فإن ما لا يقل عن 1202 عامل في تركيا قضوا في الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي 2022 بسبب ما سمّاه "جرائم القتل المهني". مشيراً إلى أن قطاع الزراعة، شهد أكبر عدد من الوفيات، تلاه قطاع البناء والطرق.