icon
التغطية الحية

سامسونغ تطلق ميزة تحويل هواتف غالاكسي إلى كاميرا ويب للحواسيب

2024.01.11 | 13:54 دمشق

سامسونغ تطلق ميزة تحويل هواتف جالاكسي إلى كاميرا ويب للحواسيب
سامسونغ تطلق ميزة تحويل هواتف غالاكسي إلى كاميرا ويب للحواسيب
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

أطلقت شركة "سامسونغ " الكورية الجنوبية رسمياً، ميزة جديدة يمكن من خلالها تحويل الكاميرا الموجودة في هواتفها "غالاكسي" إلى كاميرا ويب للأجهزة المحمولة والحواسيب الشخصية.

وتعاونت "سامسونغ" مع "مايكروسوفت" من أجل إتاحة الميزة الجديدة في سلسلة حواسيب "غالاكسي بوك 4" الجديدة التي طُرحت حديثاً، للسماح للمستخدمين باستخدام كاميرا هواتفهم الذكية ككاميرا ويب في حواسيب "ويندوز".

كيف تستخدم الميزة الجديدة؟

ستكون تلك الميزة متاحة للمستخدمين عبر تطبيق "Link to Windows" من مايكروسوفت الذي تعتمد عليه سامسونغ منذ سنوات من أجل التكامل العميق بين أجهزتها المحمولة والحواسيب.

وعند ربط هاتف "غالاكسي" بالحاسوب عبر التطبيق سيكون بالإمكان استخدام كاميرا الهاتف الذكي في كل المواضع التي تُستخدم فيها كاميرا الويب، مثل تطبيقات محادثات الفيديو عبر الإنترنت.

ما الفائدة من الميزة الجديدة؟

وقالت "سامسونغ" في بيانٍ لها عبر موقعها الرسمي، إنّه بفضل جودة الصورة الممتازة في هواتف "غالاكسي"، سيشعر المستخدمون بالحضور الكامل مع زملاء العمل في أثناء المكالمات.

وأضافت أنه يمكن التبديل بحرية بين الكاميرات الأمامية والخلفية بنقرة واحدة فقط دون الحاجة إلى ضبط إعداد الحاسوب، من أجل تغيير إطار الصورة أو عند الحاجة للنهوض من أمام الحاسوب والتجول في أنحاء الغرفة أو لإظهار منظر بعيد عن إطار الحاسوب.

وستتيح الميزة أيضاً بعض الخيارات الإضافية في أثناء المكالمة، ومنها تمويه الخلفية والتأطير التلقائي، التي تساعد في التركيز على الشخص نفسه في أي مكان.

وبينت "سامسونغ" أن الميزة الجديدة ستكون متاحة في هواتف غالاكسي التي تعمل بتحديث One UI 1.0 فما أحدث، وتشترط الربط بتطبيق "Link to Windows" في هواتف "غالاكسي" وتطبيق الهاتف في نظام "ويندوز" مع حساب مايكروسوفت والاتصال بشبكة "واي فاي" نفسها.

ولم تذكر الشركة الكورية شيئًا بشأن توفر تلك الميزة في حواسيب أخرى بخلاف سلسلة غالاكسي بوك 4 الجديدة.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية