icon
التغطية الحية

تعرف إلى أبرز مزايا الذكاء الاصطناعي المنتظرة بهواتف "سامسونغ Galaxy S24"

2024.01.07 | 14:50 دمشق

تعرف إلى أبرز مزايا الذكاء الاصطناعي المنتظرة بهواتف سامسونغ Galaxy S24
تعرف إلى أبرز مزايا الذكاء الاصطناعي المنتظرة بهواتف سامسونغ Galaxy S24
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

تستعد شركة "سامسونغ" الكورية للكشف عن سلسلة هواتف (Galaxy S24) الرائدة، يوم 17 كانون الثاني الجاري، والتي من المنتظر أن تضع معياراً جديداً لهواتف أندرويد الرائدة القادمة على مدار العام.

وقالت سامسونغ، الأربعاء الفائت إن هواتفها الجديدة ستوفر تجربة هاتف محمول جديدة تماماً مدعومة بالذكاء الصناعي، وكشفت بعض التسريبات عن بعض تلك المزايا.

ونشر حساب "Arsène Lupin" للتسريبات وثيقة مُسربة تستعرض بعض مزايا الذكاء الصناعي في طرازي Galaxy S24 Plus، وGalaxy S24 Ultra، كما كشفت سامسونغ بنفسها عن بعض المزايا مثل: ميزة الترجمة الفورية للمكالمات، وغيرها.

أبرز مزايا الذكاء الصناعي في هواتف سامسونغ Galaxy S24

بناء على هذه التسريبات والأخبار، سنستعرض في هذا المقال أهم مزايا الذكاء الصناعي المتوقعة في هواتف سامسونغ Galaxy S24:

  • 1- ميزة الترجمة الفورية للمكالمات: 

كشفت شركة سامسونغ خلال شهر نوفمبر الماضي عن المساعد الذكي "Galaxy AI"، ووصفته بأنه سيقدم تجربة ذكاء صناعي شاملة للهواتف المحمولة، مدعومة بكل من الذكاء الصناعي الموجود في الجهاز الذي طورته بنفسها، والذكاء الصناعي القائم على السحابة الذي طورته بالتعاون مع شركات أخرى.

وللحصول على لمحة بسيطة عن إحدى المزايا التي سيقدمها المساعد "Galaxy AI"، أشارت إلى ميزة الترجمة الفورية التي تطلق عليها اسم "AI Live Translate"، والتي ستوفر للمستخدمين الذين لديهم أحدث هواتف غالاكسي مترجماً شخصياً متى احتاجوا إليه.

ستعمل هذه ميزة على إظهار الترجمات الصوتية والنصية لحظياً في أثناء حديثك في المكالمات، مما يجعل الاتصال بشخص يتحدث لغة أخرى أمراً سهلاً؛ مثل: تشغيل التسميات التوضيحية عند بث مقاطع الفيديو.

  • 2- ميزة التصوير الليلي المتطورة (Nightography):

أشارت بعض التسريبات إلى أن ميزة التصوير الليلي المتطورة "Nightography" ستستخدم الذكاء الصناعي لتحسين مستوى التفاصيل ودقة الوضوح في الصور التي تُلتقط في الإضاءة الخافتة.

وتروج سامسونغ لميزة تُسمى "Zoom with Galaxy AI" في هواتف (Galaxy S24)، وهي ميزة تشير التسريبات إلى أنها ستحسن الصور عند التكبير البصري حتى 10x باستخدام الذكاء الصناعي.

وكشف "Ice Universe" المسرب الشهير عبر منصة "إكس" أن جودة الصور الملتقطة بكاميرا S24 Ultra بمعدل تكبير يبلغ 10x، أفضل من الصور التي يلتقطها هاتف (S23 Ultra)، وادعى أنه رأى العينات بنفسه.

  • 3- ميزة Generative Edit:

كشفت شركة سامسونغ عن نموذج الذكاء الصناعي التوليدي الخاص بها (غاوس) Gauss، الذي يتكون من ثلاثة إصدارات، وهي: نموذج اللغة التوليدي، ونموذج إنشاء الأكواد البرمجية، ونموذج توليد الصور وتعديلها.

وذكرت صحيفة "Korea Times" أن نموذج (غاوس) يمكن إدماجه في هواتف Galaxy S24 القادمة وتشغيله محلياً في الجهاز لإنشاء الصور وتحريرها، وإنشاء رسائل البريد الإلكتروني، وتلخيص المستندات، والمساعدة في البرمجة، وذلك على غرار نموذج "Gemini Nano"، الذي يُشغل مزايا جديدة في هواتف (Pixel 8) من غوغل.

وأشارت التسريبات إلى أن ميزة "Generative Edit" ستسهل تحرير الصور عن طريق تحريك العناصر الموجودة فيها أو حذفها، إلى جانب استخدام الذكاء الصناعي لملء المساحات الفارغة بالصور.

  • 4- ميزة تحسين دقة الصور:

أشارت التسريبات أيضاً إلى إمكانية دعم هواتف (Galaxy S24) القادمة لمزية جديدة تُسمى "High Resolution" ستستخدم الذكاء الصناعي لرفع دقة الصور وجودتها ومستوى التوازن أيضاً.

  • 5- توسيع وظائف قلم (S Pen) عبر الذكاء الصناعي:

أصبح قلم (S Pen) أداة الإنتاجية التي تميز هاتف Ultra في سلسلة (Galaxy S)، منذ أن أوقفت شركة سامسونغ سلسلة هواتف (غالاكسي نوت) Galaxy Note في عام 2020، لذلك من المتوقع أن توسع سامسونغ وظائفه باستخدام الذكاء الصناعي هذا العام.

تطلق سامسونغ على قلم (S-Pen) لقب (رفيق الإنتاجية)، إذ يُسهل على المستخدم كتابة الملاحظات في أثناء الاجتماع، وتحرير المستندات، ورسم الأفكار الجديدة، والتحكم في العروض التقديمية عن بُعد. ويعتمد أحدث إصدار من قلم (S Pen) في عمله على تقنية التعلم العميق لتحسين زمن الانتقال بشكل ملحوظ؛ للحصول على تجربة كتابة طبيعية وسلسة.

لذلك يمكننا تخيل أن تستخدم سامسونغ الذكاء الصناعي مع قلم (S Pen) لتحسين تعرّف الكتابة اليدوية أو لتمكين مزايا جديدة تتيح إدماج الرسومات المرسومة يدويًا في الأعمال الفنية التي ينشئها الذكاء الصناعي. ولكن هذه مجرد توقعات، وسيتعين علينا أن ننتظر لنرى ما تخبئه سامسونغ في جعبتها هذا العام.
المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية