icon
التغطية الحية

سامسونغ تعتزم إضافة "الترجمة الفورية للمكالمات" لـ جالاكسي S24

2024.01.01 | 15:39 دمشق

سامسونغ تعتزم إضافة ميزة "الترجمة الفورية للمكالمات" لهواتف جالاكسي S24
سامسونغ تعتزم إضافة ميزة "الترجمة الفورية للمكالمات" لهواتف جالاكسي S24
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

تعتزم شركة "سامسونغ" الكورية إضافة ميزة جديدة إلى سلسلة هواتف جالاكسي S24 المقبلةK والتي من شأنها أن تتيح ترجمة المكالمات بشكل فوري.

وستجري ترجمة المكالمات عبر تطبيق الهاتف الافتراضي المدمج في الأجهزة باستخدام المعالجات الموجودة فيها واعتماداً على نموذج الذكاء الاصطناعي "غاوس"، الذي تطوره سامسونغ.

وستتيح تلك الآلية ترجمة المكالمات بشكل فوري في الوقت الفعلي وبدون تأخير، مما يسمح للمستخدمين بالتواصل وتجاوز عقبة اختلاف اللغة دون وسيط.

وبحسب صحيفة "Nikkei Asia" اليابانية، فإن ميزة ترجمة المكالمات المستندة إلى الذكاء الاصطناعي ستعمل مع هواتف سامسونغ، كما ستدعم أيضاً الهواتف الذكية من الشركات الأخرى، حيث سيكون بإمكان طرفي المكالمة سماع الترجمة الصوتية آنيًا، كما ستُعرض الترجمة على الشاشة في أجهزة جالاكسي S24.

ووفقاً للصحيفة، فإن سامسونغ ستسعى إلى توفير الميزة لأكبر عدد من المستخدمين، وستدعم الميزة في البداية اللغتين الإنجليزية والإسبانية، وستضيف لاحقاً المزيد من اللغات مثل الكورية واليابانية وغيرها.

مزايا الذكاء الاصطناعي في هواتف جالاكسي S24

من المنتظر أن تضيف سامسونغ الكثير من مزايا الذكاء الاصطناعي الأخرى في هواتف جالاكسي S24، ومنها مزايا تحرير الصور المتقدمة كإضافة العناصر أو إزالتها، وتوليد الخلفيات، وتلخيص المكالمات، وتحسين تجربة التصوير، وتغيير أسلوب الكتابة عبر لوحة المفاتيح، وكذلك تحسين حماية البطارية اعتمادًا على أنماط الاستخدام والشحن.

ومن المتوقع أن تعلن سامسونج هواتف جالاكسي S24 في وقتٍ لاحق من شهر كانون الثاني الجاري.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية