icon
التغطية الحية

سامسونغ تجلب ميزة انقطاع التنفس خلال النوم إلى ساعاتها.. ما الفائدة منها؟

2023.10.05 | 17:25 دمشق

سامسونج تجلب ميزة انقطاع التنفس خلال النوم إلى ساعاتها.. ما الفائدة منها؟
سامسونغ تجلب ميزة انقطاع التنفس خلال النوم إلى ساعاتها.. ما الفائدة منها؟
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

قالت شركة "سامسونغ" للإلكترونيات، يوم الخميس، إن الميزة الجديدة لاكتشاف انقطاع التنفس خلال النوم في تطبيق مراقبة الصحة الخاص بها "سامسونغ هيلث مونيتور Samsung Health Monitor" ستأتي إلى ساعاتها الذكية، وذلك بعد موافقة وزارة الغذاء وسلامة الأدوية الكورية عليها.

وقالت الشركة في بيان إن الميزة سوف تصل إلى سلسلة (جالاكسي ووتش) Galaxy Watch في كوريا اعتبارًا من أوائل العام المقبل.

ما فائدتها؟

ومن المتوقع أن تُمكِّن الميزة الجديدة  الأشخاص من اكتشاف أعراض انقطاع التنفس الانسدادي في أثناء النوم في المراحل المبكرة، التي غالبًا مما لا تُشخَّص أو تُعالج.

ويُعدُّ انقطاع التنفس في أثناء النوم حالة طبية شائعة ولكنها خطرة، ذلك أنه يتسبب في توقف الشخص عن التنفس خلال النوم، مما قد يؤدي إلى انقطاع في إمدادات الأوكسجين، وانخفاض جودة النوم، ومضاعفات صحية أخرى، مثل: ارتفاع ضغط الدم، أو اضطرابات القلب، أو السكتة الدماغية، أو الاضطراب الإدراكي.

ووفقًا لمؤسسة النوم الوطنية، يعاني ما يقرب من 25 في المئة من الرجال و10 في المئة من النساء في الولايات المتحدة من انقطاع التنفس الانسدادي في أثناء النوم، مع الإشارة إلى أن الكثير منهم يخفقون في التعرّف إلى أعراضه أو طلب العلاج الطبي.

وأوضحت سامسونغ أن ميزتها الجديدة لاكتشاف انقطاع التنفس في أثناء النوم صُممت لتمكين المزيد من الأشخاص من اكتشاف أعراض الحالة استباقيًا، وتشجيع الاكتشاف المبكر، وتقليل احتمالية حدوث مضاعفات مرتبطة بالصحة.

ومن خلال الاستفادة من مستشعر (بيو أكتيف) BioActive الخاص بساعات (غالاكسي ووتش)، تراقب الميزة الجديدة مستويات الأوكسجين في الدم خلال النوم، وتحديد الحالات التي تتراوح بين المعتدلة والشديدة لانقطاع التنفس الانسدادي في أثناء النوم، وذلك من خلال تحليل قيم الأوكسجين في الدم المكتشفة.

ويُطلب من المستخدمين ببساطة تتبع نومهم مرتين، في كل مرة أكثر من 4 ساعات، وذلك خلال 10 أيام لقياس إن كانوا يعانون من هذه الأعراض.

وتنضم ميزة اكتشاف انقطاع التنفس في أثناء النوم الجديدة في (غالاكسي ووتش) إلى المزايا السابقة الأخرى في تطبيق مراقبة الصحة، مثل: مراقبة ضغط الدم، والكشف عن مخطط كهربية القلب، وإشعارات عدم انتظام ضربات القلب، مما يمنح المستخدمين فهمًا أفضل لصحتهم الشاملة، كل ذلك مباشرةً من معصمهم.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية