icon
التغطية الحية

سامسونغ تطلق ساعة ذكية "للعرب" تكريماً لإسهاماتهم في الفلك والرياضيات

2023.08.27 | 14:16 دمشق

آخر تحديث: 27.08.2023 | 15:29 دمشق

ساعة "جالاكسي ووتش6 كلاسيك أسترو" Galaxy Watch6 Classic Astro
ساعة "غالاكسي ووتش6 كلاسيك أسترو" Galaxy Watch6 Classic Astro
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

الملخص:

  • سامسونغ تطلق ساعة ذكية خاصة للعرب تكريمًا لإسهاماتهم في الفلك والرياضيات.
  • الهدف من الساعة هو تكريم إرث المنطقة وإسهاماتها العلمية والابتكارية في قياس الوقت وعلم الفلك والرياضيات.
  • تعكس الساعة روح أداة الإسطرلاب التاريخية في تصميمها مع ميزات برمجية حصرية مثل البوصلة العصرية.
  • تقدم الساعة عرضًا لمراحل الشمس والقمر، وتتبع حركتهما بدقة من معصم المستخدم.
  • الساعة ستكون متاحة في عدة دول عربية وغير عربية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

أطلقت شركة سامسونغ نسخة خاصة من ساعتها الذكية "غالاكسي ووتش6 كلاسيك أسترو" Galaxy Watch6 Classic Astro، كتقدير من الشركة لمساهمات المنطقة العربية في مجالات الفلك والرياضيات.

وأفادت العملاقة الكورية الجنوبية في بيان نُشر على مدونتها، أن هذه النسخة المحدودة تُعَدّ تكريمًا للإرث العلمي والابتكاري للمنطقة، ولا سيما في مجالات قياس الزمن وعلم الفلك والرياضيات.

وأضافت أن هذه النسخة ليست الوحيدة بل هي البداية لسلسلة نسخ محدودة الإصدار تهدف إلى ربط الماضي بالمستقبل، وتقديراً للإنجازات التي حققها رواد المنطقة والتي تُعد مصدر إلهام للمبتكرين في الحاضر.

تأتي هذه الساعة المستوحاة من المستكشفين وعلماء الفلك في المنطقة، لتكريم هؤلاء الرواد في مختلف ميادين العلم. تم تصميمها بهدف تشجيع الاستكشاف والتطلع نحو المستقبل.

تتميز النسخة المحدودة من الساعة بتصميمها الفريد، إذ تأتي بإطار دوار أسود يبلغ قطره 47 ملم. ستكون هذه الساعة متوفرة في أسواق مختارة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

روح أداة الإسطرلاب

تمثل "نسخة Galaxy Watch6 Classic Astro" الحديثة تجسيدا لروح أداة الإسطرلاب في تصميمها، مع إضافة مزايا برمجية حصرية، منها البوصلة العصرية الموجودة على القرص. تظهر هذه الميزة الحديثة الروابط بين الأجيال والتاريخ العريق للإسطرلاب القديم.

تتميز الساعة بعرض مراحل القمر والشمس، مما يتيح للمستخدمين تتبع حركتهما مباشرة من معصمهم. تم تضمين تعقيدات تعكس دور الشمس المركزي في الحسابات الفلكية، مستلهمة من الإسطرلاب التقليدي.

وفي حين لم تكشف الشركة عن السعر بعد، أكدت أن الساعة ستكون متاحة في الإمارات العربية المتحدة، والكويت، وقطر، والبحرين، وعمان، والمملكة العربية السعودية، والعراق، ومصر، والأردن، والمغرب، بالإضافة إلى تركيا.