icon
التغطية الحية

سالم المسلط: على الغرب أن يتحمل المسؤولية في سوريا كما في أوكرانيا

2022.03.05 | 11:50 دمشق

news-031021-syria.salim_.jpg
دعا رئيس "الائتلاف الوطني" الغرب لأن يقيّد استخدام روسيا لحق الفيتو في مجلس الأمن - تلفزيون سوريا
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال رئيس "الائتلاف الوطني السوري" المعارض، سالم المسلط، إن "على الغرب أن يتحمّل المسؤولية في سوريا كما في أوكرانيا"، مشيراً إلى أن الغرب تحرك بسرعة عندما شنّت روسيا حرباً على أوكرانيا.

وفي لقاء مع وكالة "الأناضول" التركية، نقلته صحيفة "ديلي صباح"، أوضح المسلط أنه "هناك فرق كبير بين الموقف الذي يتبناه المجتمع الدولي تجاه أوكرانيا والموقف الذي تبناه من أجل سوريا"، واصفاً ذلك بأنه "ازدواجية في المعايير".

وأكد المسلط على دعم الشعب السوري للشعب الأوكراني ضد الهجمات الروسية، لكنه أشار إلى أنه "على الغرب أن يتحمل المسؤولية في سوريا كما في أوكرانيا، لأن التدخل الروسي حوّل الموازين لصالح نظام الأسد".

ولفت رئيس الائتلاف إلى أن "الغرب اتخذ خطوات سريعة ضد الغزو الروسي لأوكرانيا في وقت قصير، ولم يبدِ الموقف نفسه في سوريا، على الرغم من 12 مليوناً فروا من سوريا".

واعتبر المسلط أن "الغرب يمارس التمييز، فالمجتمع الدولي لا يهتم بمكان عيش السوريين"، مؤكداً على أن "الغرب أخطأ في كل مرة سمح فيها لروسيا باستخدام حق النقض، بدلاً من التغاضي عن جرائم روسيا في سوريا".

ودعا الغرب لأن "يقيّد استخدام روسيا لحق الفيتو في مجلس الأمن"، مشدداً على "ضرورة أن يظهر المجتمع الدولي موقفاً ثابتاً وحاسماً ضد روسيا، وجرائم الحرب التي ترتكبها في سوريا وأوكرانيا".