زين الدين زيدان مدرب نادي ريال مدريد يستقيل من منصبه رسمياً

تاريخ النشر: 27.05.2021 | 15:14 دمشق

إسطنبول - وكالات

قال نادي ريال مدريد المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم الخميس إن مدربه الفرنسي زين الدين زيدان استقال من منصبه بعد خمسة أيام من فشل فريقه في الفوز بلقب الدوري المحلي الذي توج به الجار أتليتيكو مدريد في آخر أيام الموسم.

وقال النادي في بيان "يعلن ريال مدريد أن زين الدين زيدان قرر إنهاء مسيرته الحالية كمدرب للنادي".

وأضاف البيان "لا بد لنا من احترام قراره وإظهار احترامنا وامتناننا لمهنيته والتزامه وحماسه خلال الأعوام القليلة الماضية ولكل ما يمثله بالنسبة لريال مدريد".

وذكر البيان أن "زيدان واحد من عظماء ريال مدريد على مر العصور وتتجاوز أسطورته كل ما قدمه كمدرب وكلاعب مع النادي، وهو يعرف أنه دوما في قلوب جمهور النادي وأن ريال مدريد سيبقى بيته دائما".

وقاد زيدان النادي الملكي إلى الفوز بلقب الدوري المحلي مرتين والتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات خلال فترتين على رأس الجهاز الفني منذ 2016. وترك زيدان الفريق بعد أول موسم من دون أي ألقاب خلال أكثر من عقد كامل.

وفي نهاية الموسم الحالي احتل ريال مدريد المركز الثاني متخلفاً بنقطتين عن أتليتيكو مدريد، كما ودع دوري أبطال أوروبا من الدور قبل النهائي عندما خسر أمام تشيلسي اللندني وخرج من كأس ملك إسبانيا بصورة مهينة في دور 32 على يد فريق من الدرجة الثالثة هو ألكويانو، لينهي الموسم خالي الوفاض لأول مرة في 11 عاما.

درعا البلد.. قتيل بقصف للنظام والأهالي ينزحون | فيديو
قوات النظام تخرق اتفاق درعا البلد وتجهز لاقتحامها | فيديو
اتفاق درعا قيد التنفيذ: الأسلحة الخفيفة و3 نقاط عسكرية مقابل رفع الحصار
حالة وفاة واحدة و38 إصابة جديدة بكورونا في سوريا
روسيا ترسل لقاح "سبوتنيك لايت" إلى نظام الأسد
بعد أسابيع من انخفاضها.. الإصابات بكورونا تسجل ارتفاعاً في تركيا