الريال وبرشلونة ويوفنتوس يرفضون قرارات "يويفا" بخصوص "السوبر ليغ"

تاريخ النشر: 26.05.2021 | 23:15 دمشق

إسطنبول - وكالات

أصدرت أندية ريال مدريد برشلونة ويوفنتوس، الأربعاء، بيانا مشتركا رفضوا من خلاله قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فتح تحقيق بشأن موقفهم المتمسك بإقامة دوري السوبر الأوروبي.

وجاء في بيان الأندية الثلاثة: "يريد كل من برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد التعبير عن رفضهم المطلق تجاه الضغط الذي يمارسه اليويفا ضد 3 من أكبر المؤسسات في تاريخ كرة القدم".

وأضاف البيان: "أن هذا الموقف ينذر بخطر انتهاك قرارات المحاكم، والتي حكمت بالفعل وأرسلت تحذيرا واضحا لليويفا بالامتناع عن اتخاذ أي إجراءات ضد الأندية المؤسسة لدوري السوبر الأوروبي".

وأكد الريال وبرشلونة ويوفنتوس، إصرارهم على "تطوير كرة القدم" بالحوار مع الاتحاد الأوروبي، "بهدف الاستمرار في زيادة الاهتمام بهذه الرياضة وتقديم أفضل عرض ممكن للجماهير".

وقرر الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا"، الثلاثاء، فتح إجراء تأديبي بحق الأندية الثلاثة التي لا تزال ترفض التخلي عن فكرتها بإقامة مسابقة "السوبر ليغ".

وكان قطبا إسبانيا ريال وبرشلونة ومعهما يوفنتوس بطل إيطاليا السابق، قد شاركوا في تأسيس بطولة السوبر الأوروبي خارج مظلة "اليويفا"، إلى جانب أندية مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وتشيلسي وأرسنال وتوتنهام (إنجلترا)، وميلان وإنتر (إيطاليا) وأتلتيكو مدريد (إسبانيا).

وأجهض مشروع الدوري السوبر بعد 48 ساعة فقط على انطلاقه، عقب معارضة شديدة اللهجة من الاتحادات المحلية والاتحادين الأوروبي والدولي وحتى السياسيين والجماهير، أدت إلى انسحاب الأندية الإنجليزية جميعها قبل أن ينضم إليهم ميلان وإنتر والأتلتيكو.