"زيدان": استقالتي مِن "ريال مدريد" لأني لا أحب أن أخسر!

تاريخ النشر: 31.05.2018 | 16:05 دمشق

تلفزيون سوريا

أعلن الفرنسي (زين الدين زيدان) مدرب نادي "ريال مدريد" الإسباني، استقالته رسمياً من منصبه في تدريب النادي، وذلك خلال مؤتمر صحفي "مفاجئ" عقده، اليوم الخميس.

وقال "زيدان" الذي يدّرب "الريال" منذ عام 2016 في مؤتمر صحفي دُعيت إليه وسائل الإعلام على عجل إنه "اتخذ قراراً بعدم البقاء في الموسم المقبل مدرباً لـ ريال مدريد. بعد ثلاثة أعوام"، وأنه يحتاج إلى مسار مختلف، وإلى طريقة أخرى للعمل".

وأضاف "زيدان"، الذي يمتد عقده مع "الريال" حتى عام 2020، أنه "لا يرى إمكانية مواصلة الفوز السنة المقبلة، وأنه شخص فائز، لا يحب أن يخسر، وهو وقت مناسب له وللفريق"، مشدّداً على أن "الفريق يجب أن يستمر بتحقيق الفوز، ويحتاج إلى تغيير".

وحسب موقع قناة "beIN SPORTS" أوضح "زيدان" (45 عاماً)، أنه "لا يبحث عن فريق آخر لـ تدريبه" رداً على سؤال أحد الصحفيين عن مستقبله بعد "الريال" الذي قاده إلى 9 ألقاب منذ تعيينه خلفاً لـ الإسباني "رافاييل بينيتيز" المُقال مِن منصبه في كانون الثاني 2016.

بدوره، أكّد "فلورنتينو بيريز" رئيس نادي "ريال مدريد" والذي كان جالساً إلى جانب "زين الدين زيدان" خلال المؤتمر الصحفي، أنّ قرار "زيدان" (جزائري الأصل) كان "غير متوقع".

"زيدان" وبيريرز" خلال المؤتمر الصحفي (رويترز)

ويأتي قرار "زيدان" بالرحيل عن "الريال"، بعد خمسة أيام من دخوله السجلات التاريخية للمسابقات القارية، إذ أصبح أول مدرب في تاريخ دوري الأبطال يحرز اللقب ثلاث مرات متتالية، كما أنه بات المدرب الثالث فقط في تاريخ المسابقة التي انطلقت عام 1956، يُتوج بثلاثة ألقاب.

وسبق إعلان استقالة "زيدان"، تتويج "ريال مدريد" بـ لقبه الـ 3 على التوالي والـ 13 في تاريخه بـ "دوري أبطال أوروبا"، وذلك عقب فوزه على نادي "ليفربول" الإنكليزي (3-1) في المباراة النهائية التي أقيمت، السبت الفائت، في العاصمة الأوكرانية كييف.
 

كلمات مفتاحية
مقالات مقترحة
بفيروس كورونا.. وفاة بهجت سليمان السفير السابق للنظام في الأردن
لقاحات كورونا الصينية تصل إلى سوريا يوم غد الخميس
تركيا.. فرض غرامة مالية كبيرة على سوريين بسبب حفل زفاف في أنقرة