icon
التغطية الحية

زفافها شهد أعمال عنف.. مقتل شابة على يد طليقها في السويداء

2023.07.01 | 14:04 دمشق

زفافها شهد أعمال عنف.. مقتل شابة على يد طليقها في السويداء
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أقدم شاب في مدينة السويداء على قتل طليقته بعد أن اقتحم منزل ذويها وفتح النار عليها وفر هارباً.

وبحسب شبكة "السويداء 24" المحلي، فإن حنان هـ. كانت قد انفصلت عن زوجها قبل 5 أشهر، بعد زواج استمر 3 سنوات.

وأضاف أن حنان، المنحدرة من قرية خربة صعد شمال شرقي السويداء، وصلت مقتولة إلى مشفى شهبا إثر إصابتها بعيارات نارية متفرقة في جسدها، وفتحت الشرطة ضبطاً في الحادثة.

وفي التفاصيل هاجم الزوج منزل عائلة طليقته يوم الخميس، وفتح النار عليها من بندقية آلية، ثم فرّ من المنطقة إلى جهة مجهولة.

الجدير ذكره أن زفاف الضحية شهد أحداث عنف في مكان إقامتهما السابق بريف درعا الشرقي، وذلك على خلفية رفض ابن عم الفتاة تزويجها، بحجة أنها "مجيّرة" له، إذ اندلعت حينذاك اشتباكات مسلحة، تسببت بسقوط ثلاثة قتلى من بينهم ابن العم، وإصابة آخرين.

وفي مطلع العام الجاري، قُتل أحد أقارب حنان داخل منزله، في جريمة انتقامية مرتبطة بيوم الزفاف. وفقاً لما أوردته "السويداء 24"

جريمة سابقة في السويداء

يوم الأحد الماضي قُتل مراهق وأُصيب شابان آخران بجروح خطيرة، في واقعتي إطلاق نار متفرقتين بمحافظة السويداء.

وقالت شبكة "السويداء 24" المحلية، إن المراهق محمود أحمد النهار، لقي حتفه في الـ16 من عمره، بعد إطلاق النار عليه من مسدس حربي في بلدة سليم شمالي السويداء.

وبحسب الشبكة، كان المغدور يعمل في مخبز وسط بلدة سليم، حين طلب منه زميل عمله السابق "ت.ر" الخروج معه، ليرديه قتيلاً على الفور برصاصة من مسدس حربي.

وفي الحادثة الثانية، أُصيب الشابان ربيع رضوان وبشار رضوان بجروح خطيرة في مدينة السويداء، بعد تعرضهما لإطلاق نار إثر خلاف متعلق بإيجار شقة سكنية.

 الفلتان الأمني في السويداء

وشهدت محافظة السويداء، خلال الأعوام الماضية، حوادث أمنية وجرائم قتل وعمليات خطف متكررة، ويلقي الأهالي باللوم على انتشار الأسلحة بشكل عشوائي بين المدنيين لخلق حالة من الفلتان الأمني في المحافظة، وسط إهمال متعمد من قبل النظام.