icon
التغطية الحية

مقتل مراهق وإصابة شابين بحادثين منفصلين في السويداء

2023.06.26 | 01:11 دمشق

آخر تحديث: 26.06.2023 | 06:45 دمشق

لافتة طرقية على مشارف محافظة السويداء
لافتة طرقية على مشارف محافظة السويداء
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

قُتل مراهق وأُصيب شابان آخران بجروح خطيرة، يوم الأحد، في واقعتي إطلاق نار متفرقتين بمحافظة السويداء.

وقالت شبكة "السويداء 24" المحلية، إن المراهق محمود أحمد النهار، لقي حتفه في الـ16 من عمره، بعد إطلاق النار عليه من مسدس حربي في بلدة سليم شمالي السويداء.

وبحسب الشبكة، كان المغدور يعمل في مخبز وسط بلدة سليم، حين طلب منه زميل عمله السابق "ت.ر" الخروج معه، ليرديه قتيلاً على الفور برصاصة من مسدس حربي.

واستعصى القاتل بعدها في منزله بنفس البلدة، وهدد الأهالي بتفجير نفسه بحزام قنابل يدوية في حال اقتربوا من منزله، وبحسب الشبكة، لا يزال القاتل متحصناً في منزله حتى الآن.

وينحدر المغدور من ريف دمشق، ويقيم مع عائلته في بلدة سليم منذ سنوات، وله سمعة حسنة في الجوار، بحسب الشبكة، التي أشارت إلى أن دوافع الجريمة لا تزال مجهولة.

خلاف على شقة مستأجرة ينتهي بإطلاق نار

وأُصيب الشابان ربيع رضوان وبشار رضوان بجروح خطيرة في مدينة السويداء، بعد تعرضهما لإطلاق نار إثر خلاف متعلق بإيجار شقة سكنية.

وقالت شبكة "السويداء 24"، إن الشابين دخلا في شجار مع مستأجر شقة تملكها سيدة مقربة منهما، وحين طلبا منه إخلاءها، تطور الخلاف إلى إطلاق نار من المستأجر عليهما.

وجرى إسعاف الشابين إلى مشفى السويداء الوطني، قبل تحويلهما إلى مشفى في دمشق، بسبب جروحهما البليغة.

وبحسب الشبكة، فإن مساعيَ جارية الآن لإلقاء القبض على مُطلق النار، لدرء أي تطورات وردود فعل عشوائية من أقارب المصابين.

وشهدت محافظة السويداء، خلال الأعوام الماضية، حوادث أمنية وجرائم قتل وعمليات خطف متكررة، ويلقي الأهالي باللوم على انتشار الأسلحة بشكل عشوائي بين المدنيين لخلق حالة من الفلتان الأمني في المحافظة، وسط إهمال متعمد من قبل النظام.