زاخاروفا: موسكو تدين بشدة القصف الإسرائيلي لمطار دمشق

زاخاروفا: موسكو تدين بشدة القصف الإسرائيلي لمطار دمشق

russia-2.jpg
المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا (الخارجية الروسية)

تاريخ النشر: 11.06.2022 | 06:57 دمشق

إسطنبول - متابعات

علّقت موسكو على القصف الإسرائيلي الذي استهدف فجر أمس الجمعة، مطار دمشق الدولي وتسبب في إخراجه عن العمل، وفق بيان لوزارة النقل في حكومة النظام السوري.

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا قالت إن روسيا تدين بشدة الغارة الجوية الإسرائيلية على مطار دمشق الدولي، وتطالب الجانب الإسرائيلي بوقف هذه الممارسة الشريرة، وفق بيان للخارجية الروسية.

وذكرت أن "سلاح الجو الإسرائيلي ضرب في 10 حزيران، أراضي الجمهورية العربية السورية، وكان الهدف من الهجوم مطار دمشق الدولي".

وأوضحت الوزارة في بيان نشرته على موقعها على الإنترنت، أنه "وفي هذا الصدد، علينا أن نؤكد مرة أخرى أن القصف الإسرائيلي المستمر على أراضي الجمهورية العربية السورية في انتهاك للقواعد الأساسية للقانون الدولي أمر غير مقبول على الإطلاق. نحن ندين بشدة الهجوم الاستفزازي الذي ارتكبته إسرائيل على أهم هدف في البنية التحتية المدنية السورية".

وشددت الخارجية على أن "مثل هذه الأعمال غير المسؤولة تخلق مخاطر جسيمة على الحركة الجوية الدولية وتعرض حياة الأبرياء لخطر حقيقي"، مطالبة الجانب الإسرائيلي بوقف هذه "الممارسة الشريرة"، وفق وصفها.

المطار خارج الخدمة

 وفي وقت سابق اليوم السبت، كشف النظام السوري عن حجم الضرر الذي لحق بمطار دمشق الدولي إثر قصف شنته إسرائيل عليه، فجر أمس الجمعة.

وزارة النقل في حكومة النظام أصدرت بيانا قالت فيه إن القصف الإسرائيلي تسبب باستهداف البنية التحتية لمطار دمشق الدولي وخروج مهابط الطائرات عن الخدمة، حيث تضررت في أكثر من موقع وبشكل كبير، مع الإنارة الملاحية.

وأضافت الوزارة أن "العدوان الإسرائيلي استهدف أيضاً مبنى الصالة الثانية للمطار وتعرضها لأضرار مادية".

وقالت "نتيجةً لهذه الأضرار تم تعليق الرحلات الجوية القادمة والمغادرة عبر المطار حتى إشعارٍ آخر".

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار