icon
التغطية الحية

الأقمار الصناعية ترصد أضرارا جسيمة في مطار دمشق بعد القصف الإسرائيلي

2022.06.10 | 23:30 دمشق

213120684_4754856111194266_8572792069535317360_n.jpg
مطار دمشق يوقف جميع الرحلات عقب قصف صاروخي إسرائيلي - "السورية للطيران"
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نشر موقع متخصص بصور الأقمار الصناعية صوراً تظهر آثار القصف الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي فجر اليوم الجمعة.

وتظهر الصور، وفقاً لموقع "ImageSat International" الإسرائيلي، أضراراً جسيمة في المدرجين العسكري والمدني داخل مطار دمشق من جراء الهجوم الصاروخي الإسرائيلي.

وبحسب الصور المنشورة، فإن الضربات عطلت تماماً عمليات الإقلاع والهبوط على المدرجين الموجودين في مطار دمشق، وأظهرت الصور أن كل مدرج تعرض للقصف بثلاثة صواريخ.

تعليق الطيران في مطار دمشق

بعد القصف الإسرائيلي بساعات، عٌلقت الرحلات القادمة والمغادرة عبر مطار دمشق الدولي، بحسب ما أعلنت وزارة النقل في حكومة النظام السوري، مرجعة ذلك لتوقف عمل بعض التجهيزات الفنية عن الخدمة، من دون ذكر الأسباب.

في حين نقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام السوري عن مصدر غير رسمي، أن مطار دمشق الدولي علق كل رحلات الطيران منه وإليه "نتيجة العدوان الإسرائيلي فجر اليوم والذي تعمد استهداف المهبط الرئيسي في المطار"، وتحويل الرحلات إلى مطار حلب.

قصف إسرائيلي في محيط دمشق

وفجر اليوم الجمعة، أعلنت وكالة أنباء النظام السوري "سانا" أن مدنيا أصيب في هجوم جوي إسرائيلي بالصواريخ من جهة الجولان السوري المحتل، استهدف بعض النقاط جنوبي العاصمة دمشق، دون توضيح أماكن الاستهداف.

وأكد موقع "صوت العاصمة" أن القصف استهدف مطار دمشق الدولي، وتسبب في حرائق وانفجارات شوهدت من المناطق المرتفعة في محيط العاصمة.

إسرائيل تكثف غاراتها

وخلال السنوات الماضية، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا، مستهدفة بشكل خاص مواقع لقوات نظام الأسد وأهدافاً لميليشيات إيرانية من أبرزها "حزب الله" اللبناني.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكن رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية، أفيف كوخافي، أعلن في 28 من كانون الأول الماضي، أن هجمات الجيش الإسرائيلي في سوريا ازدادت بمقدار الثلث خلال العام 2021 مقارنة بالعامين السابقين، ما أدى إلى تباطؤ ترسيخ إيران لوجودها العسكري في سوريا.