رونالدو يشعل مواقع التواصل.. من صاحب هدف البرتغال أمام الأوروغواي؟

رونالدو يشعل مواقع التواصل.. من صاحب هدف البرتغال أمام الأوروغواي؟

كريستيانو رونالدو لتسديد الكرة برأسه - رويترز
كريستيانو رونالدو يسدد الكرة برأسه - رويترز

تاريخ النشر: 29.11.2022 | 06:02 دمشق

آخر تحديث: 30.11.2022 | 10:29 دمشق

إسطنبول - متابعات

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية نقاشاً ساخناً، حول الهدف الأول للبرتغال في مرمى الأوروغواي بالمجموعة الثامنة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وثارت تساؤلات بشأن ما إذا كان كريستيانو رونالدو لمس الكرة برأسه، أم أنها اتجهت مباشرة نحو شباك حارس الأوروغواي منتخب سيرجيو روشيت ألفاريز.

وكان برونو فيرنانديز أرسل كرة عرضية ارتقى لها رونالدو لتسكن الشباك، معلنة عن هدف اللقاء الأول، وانطلق بعدها رونالدو في فرحة جنونية مما أعطى إيحاء بأنه صاحب الهدف.

الفيفا يحسم الجدل

لكن بعد تسجيل الهدف باسم رونالدو كشفت الإعادة الدقيقة أن الكرة لم تلمس رأسه، ليقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) نسب الهدف لفيرنانديز على موقعه الرسمي وحساباته على منصات التواصل.

وقال الفيفا في تغريدة على "تويتر": "الهدف سجل رسمياً باسم برونو فيرنانديز"، وذلك بعد تغريدة أولى أشارت إلى أن رونالدو هو من سجل الهدف.

رونالدو يعترض على قرار الفيفا

اعترض رونالدو على "فيفا"، إثر احتساب الهدف الأول في مرمى الأوروغواي لزميله برونو فيرنانديز بدلاً منه.

وأظهرت عدسات الكاميرات، عقب المواجهة، رونالدو وهو يعترض على قرار "فيفا" باحتساب الهدف الأول لفيرنانديز، مشيراً بيده إلى أنه لمس الكرة برأسه قبل دخولها المرمى.

سخرية على مواقع التواصل من رونالدو

وسخر رواد التواصل الاجتماعي من إصرار رونالدو على اعتبار نفسه صاحب الهدف، رغم الإعادات التلفزيونية العديدة، وبعض الصور التي سجلت اللقطة لحظة تسجيل الهدف، التي أظهرت أنه لم يلمس للكرة.

لكن الدولي المصري السابق محمد أبو تريكة، قال إنه يشاطر رونالدو رأيه، ويرى لمسه للكرة قبل دخولها الشباك.

وضمن منتخب البرتغال تأهله إلى الدور ثمن النهائي بتحقيقه للفوز الثاني توالياً، ووصوله إلى النقطة السادسة متصدراً للمجموعة الثامنة؛ قبل إجراء مباراتي الجولة الثالثة، التي سيواجه فيها رفاق رونالدو كوريا الجنوبية، في حين سيلاقي منتخب الأوروغواي منتخب غانا في التوقيت نفسه.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار