icon
التغطية الحية

رومانيا: القبض على 25 طالب لجوء سوري وتركي واحد في شاحنة مواد كيميائية

2022.11.26 | 05:53 دمشق

شرطة الحدود الرومانية
كانت الشاحنة التي تقل اللاجئين تحمل عبوات من حمض الهيدروكلوريك على الطريق بين تركيا وألمانيا - الشرطة الرومانية
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قالت شرطة الحدود الرومانية إن شاحنة تحتوي على مواد كيميائية، كانت تقل 26 مهاجراً من سوريا وتركيا، تم ضبطها وهي تحاول دخول منطقة "شنغن".

وفي بيان لها، قالت الشرطة إن الشاحنة كانت تحمل عبوات من حمض الهيدروكلوريك على الطريق بين تركيا وألمانيا، مضيفة أنه خلال عمليات التفتيش عند نقطة العبور الحدودية، اكتشفت الشرطة أن ختم الشاحنة مكسور، وعثرت على المهاجرين مختبئين داخل المقطورة.

وأظهرت التحقيقات الأولية للشرطة الرومانية أن الشاحنة كان يقودها مواطن تركي، في حين كان داخل المقطورة التي تحتوي على المواد الكيميائية 25 طالب لجوء سوري، ومهاجر تركي واحد.

وخلال الأشهر الأخيرة، أصبحت رومانيا، وهي عضو في الاتحاد الأوروبي لكنها ليست ضمن منطقة "شنغن"، نقطة عبور مهمة للمهاجرين الراغبين بالوصول إلى دول غربي أوروبا.

وتهدف رومانيا إلى الانضمام إلى المنطقة الأوروبية بلا حدود خلال العام الجاري، ولتحقيق ذلك شددت الرقابة على حدودها لإثبات قدرتها على حماية الحدود الخارجية لمنطقة شنغن من المهاجرين والمهربين، وفق موقع "أخبار شنغن"

ويحاول طالبو اللجوء باستمرار عبور دول أوروبا الشرقية، لاسيما بلغاريا ورومانيا وكرواتيا والمجر، للوصول إلى دول التكتل الغربية، ما دفع الدول الأعضاء في الاتحاد والمجاورة لصربيا، لا سيما هنغاريا وسلوفاكيا والتشيك والنمسا، إلى فرض المزيد من الرقابة على الحدود لمنع المهاجرين من إكمال طريقهم إلى غربي أوروبا.