icon
التغطية الحية

روسيا: سوريا على وشك الانجرار إلى الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي

2023.11.29 | 07:05 دمشق

آخر تحديث: 29.11.2023 | 09:46 دمشق

روسيا: سوريا على وشك الانجرار إلى الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي
مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا - AP
 تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

اعتبر مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أن سوريا قريبة من الانخراط فيما سمّاه "الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي".

وقال، خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي أمس الثلاثاء: "يتفاقم الوضع الصعب في سوريا، بسبب التصعيد الحاد للصراع الفلسطيني - الإسرائيلي، مثل بقية جيرانها في المنطقة. (سوريا) تتأرجح فعلياً وهي على وشك الانجرار إلى مواجهة واسعة النطاق".

ولم يوضح نيبينزيا مقصد كلامه من انجرار سوريا إلى "الصراع"، خاصة مع اتخاذ نظام الأسد، منذ اليوم الأول للعدوان على الإسرائيلي على غزة في 7 تشرين الأول الماضي، موقف المتفرج مكتفياً بخطابات مكررة و"مهترئة" بحسب وصف كثيرين.

روسيا تدين الغارات الإسرائيلية على سوريا

ودان المندوب "بشدة" الضربات الإسرائيلية على سوريا، معتبراً أن "هذه الأعمال تعد انتهاكاً صارخاً للسيادة والقواعد الأساسية للقانون الدولي".

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا قد "دانت" في وقت سابق الغارات الإسرائيلية الأخيرة التي استهدفت مطار دمشق الدولي وأخرجته عن الخدمة، في حين أشارت إلى أنه قد ينجم عن "الاعتداء" زيادة في التوترات الإقليمية.

وتعرض مطار دمشق، مساء الأحد، لغارات إسرائيلية استهدفت مدرجاته، وذلك بعد ساعات قليلة عن إعلان عودته للعمل بعد توقف دام لأكثر من شهر نتيجة هجوم إسرائيلي سابق.