روسيا تنشئ قاعدة عسكرية جديدة في عين عيسى

روسيا تنشئ قاعدة عسكرية جديدة في عين عيسى

159630367762760770.jpg

تاريخ النشر: 25.12.2020 | 00:15 دمشق

آخر تحديث: 25.12.2020 | 00:16 دمشق

الرقة ـ خاص

بدأت القوات الروسية بالتنسيق مع قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم الخميس، إنشاء قاعدة عسكرية جديدة جنوبي عين عيسى شمالي الرقة، تزامنا مع وصول تعزيزات روسية  إلى المنطقة.

وأكدت مصادر محلية مطلعة لموقع تلفزيون سوريا أن القوات الروسية تبني قاعدة عسكرية جديدة لها في قرية "الكالطة" جنوبي بلدة عين عيسى، وذلك في إطار تعزيز قواتها في المنطقة، بالتنسيق مع "قسد" .

اقرأ أيضا: قيادي بالجيش الوطني لتلفزيون سوريا: سندخل عين عيسى

وكانت القوات الروسية قد أرسلت تعزيزات عسكرية اليوم الخميس إلى قاعدتها في بلدة عين عيسى مؤلفة من 10 عربات عسكرية و أكثر من 30 عنصرا من القوات الروسية.

وتشهد عين عيسى توتراً متصاعداً منذ نحو شهر، حيث يسعى الجيش الوطني السوري والجيش التركي للسيطرة على البلدة، في الوقت الذي تحاول فيه "قسد" إنقاذ نفسها عبر اللجوء إلى روسيا ونظام الأسد.

اقرأ أيضا: الحريري: النظام يُدفع لعمل عسكري في إدلب وعملية عين عيسى ستتوسع

وفي وقت سابق، قال قيادي في الجيش الوطني السوري المدعوم تركياً لموقع تلفزيون سوريا: إن الحشود على أطراف بلدة عين عيسى مستمرة، مشيرا إلى أن هدفها دخول البلدة.

واستقدمت "قسد" في الأيام الماضية تعزيزات عسكرية من "مجلس الرقة العسكري" و"مجلس الطبقة العسكري" و"مجلس منبج العسكري" و"مجلس دير الزور العسكري" إلى ريف الرقة الشمالي.

وكان رياض خلف رئيس المجلس العسكري التابع لـ "قسد" في تل أبيض قال: إن روسيا قدمت خطة لتسليم بلدة عين عيسى لنظام الأسد، "وتمارس ضغوطاً عليها عقب رفضها للمشروع"، مبيناً أن قوات الأسد "ليس لها دور تلعبه في المنطقة".

شاهد: تسجيل فيديو يظهر نقاط المراقبة الروسية في عين عيسى

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار