icon
التغطية الحية

تسيير دورية روسية تركية غربي عين العرب

2020.12.21 | 11:17 دمشق

thumbs_b_c_8ca15f34a07100c3167a9b9b9a4b63ef.jpg
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

سيّرت الشرطة العسكرية الروسية دورية مشتركة اليوم الإثنين، مع الجيش التركي غربي مدينة عين العرب بريف حلب التي تسيطر عليها "وحدات حماية الشعب" الكردية التي تمثل العمود الفقري لـ "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

وكالة "هاوار" المقربة من "قسد" قالت إن الدورية تجولت في قرى تقع غربي مدينة عين الرب، موضحة أن الدورية تتألف من 11 مدرّعة (4 تركية و7 روسية)، إضافة إلى مروحيتين روسيتين.

ولفتت إلى أن الدورية انطلقت من قرية تقع على الحدود السورية - التركية وصولاً إلى تلّة الإذاعة غربي عين العب.

وتتزامن  هذه الدورية مع التحضيرات التي يبديها الجيش الوطني السوري المدعوم من تركي لشن عمل عسكري في بلدة عين عيسى قرب عين العرب ضد "قسد".

اقرأ أيضاً: توقف عمل الطريق المحمي روسياً بين تل تمر وعين عيسى

وتأتي هذه الدورية تنفيذاً لاتفاق "سوتشي" الموقع بين الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين والتركي، رجب طيب أردوغان قبل أكثر من عام، والذي نص على انتشار قوات نظام الأسد على الحدود التركية - السورية ومناطق التماس مع الجيش التركي شمال شرقي سوريا، إضافةً إلى بناء نقاط روسية عدّة هناك لمراقبة وقف إطلاق النار الذي جاء بعد عملية "نبع السلام".

كما نصّ الاتفاق على تسيير دوريات مشتركة روسية وتركية في المنطقة الحدودية.

وتشهد عين عيسى توتراً متصاعداً منذ نحو شهر، حيث يسعى الجيش الوطني السوري والجيش التركي للسيطرة على البلدة، في الوقت الذي تحاول فيه "قسد" إنقاذ نفسها عبر اللجوء إلى روسيا ونظام الأسد.