روسيا تعتقل ممولين لتنظيم"الدولة" ضمن أراضيها

تاريخ النشر: 31.08.2020 | 18:39 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

ألفت قوات الأمن الروسية القبض على مجموعة من أعضاء في تنظيم "الدولة" بتهمة تمويلهم "منظمات إرهابية" في سوريا، وذلك  إثرعملية خاصة في خمس مناطق في البلد.

واحتجز جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الإثنين، المتهمين بعد عملية دهم تمكنوا من خلالها من إلقاء القبض على المشتبه بهم.

وقال مركز العلاقات العامة في الأمن الفيدرالي الروسي، إن"رجال الأمن تمكنوا بالاشتراك مع عناصر من لجنة التحقيق والداخلية الروسية والحرس الوطني، من وقف النشاط الإجرامي لخلية سرية تعمل في (موسكو، ومقاطعة موسكو، وداغستان وكراسنويارسك، ودائرة خانتي مانسيسك ذات الحكم الذاتي)، على خلفية قيامهم بجمع وتحويل أموال لتنظيم (الدولة) الإرهابي".

ووفقاً لجهاز الأمن، فإنَّ "المعتقلين تورطوا في نشاط مجموعة إجرامية، تمت إدانة أعضائها بتمويل منظمات إرهابية عاملة في سوريا".

اقرأ أيضاً: هزيمة داعش... عسكرية فقط

اقرأ أيضاً: الأمم المتحدة تكشف عن عدد عناصر تنظيم "الدولة" في سوريا والعراق

وأشار إلى أنه في "الفترة الممتدة من العام  2016 إلى حزيران 2017، قام أحد سكان داغستان بجمع أموال من موسكو، ومقاطعة موسكو، وخانتي مانسيسك ذاتية الحكم الذاتي، وكراسنويارسك، وداغستان، لتحويلها  إلى تنظيم "الدولة" في سوريا".

وكانت قوات الأمن الروسية احتجزت في مدينة بلاغوفيشينسك الروسية بالثامن من شهر تموز الماضي، شخصاً يشتبه بتجنيده السكان المحليين والعمال الأجانب في صفوف تنظيم "الدولة"، وتيسير سفرهم إلى الخارج بهدف المشاركة بالقتال في صفوف داعش.

اقرأ أيضاً: "الإندبندنت": معركة مميتة غير معلنة بين روسيا وأميركا شرقي سوريا