العراق: اعتقال عائلات لعناصر "تنظيم الدولة" حاولت التسلل للبلاد

 تلفزيون سوريا ـ وكالات

قالت وزارة الدفاع العراقية، إنها ألقت القبض على عائلات من تنظيم "الدولة"، أثناء محاولتها التسلل من سوريا إلى العراق.

وأكدت مديرية الاستخبارات العسكرية في الوزارة، في بيان اطلع عليه "موقع تلفزيون سوريا" أنها أحبطت عملية تهريب مدفوعة الثمن عبر الساتر الحدودي في المنطقة الواقعة جنوب الفرات باتجاه منفذ القائم" الحدودي، وذلك ضمن مساعيها لتأمين الحدود المشتركة مع سوريا، ومراقبة ورصد محاولات التسلل بحسب قولها.

وأشارت المديرية إلى تحويل العائلات للقضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم، في حين لم يذكر البيان جنسية أو عدد الموقوفين.

وسبق أن أعلنت السلطات العراقية، في 15 آب الجاري، أنها اعتقلت 31 سورياً وبحوزتهم متفجرات، حاولوا التسلل إلى العراق عبر الشريط الحدودي.

وشككت مصادر محلية سورية برواية وزارة الدفاع العراقية، وقالت إن السوريين المعتقلين هم عمال من مدينة الرقة حاولوا الدخول إلى العراق عبر طرق التهريب للبحث عن فرص عمل، بعد أن ضاقت بهم الحال في ظل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية".

وعادة ما تنشر وزارة الدفاع العرقية و"مديرية الإعلام" التابعة لـ "الحشد الشعبي"، عبر معرفاتها الرسمية، عن إحباط محاولات كثيرة لدخول عناصر، تقول إنهم من "تنظيم الدولة" إلى العراق، وعززت السلطات العراقية، خلال الأشهر الماضية، قواتها على امتداد الشريط الحدودي مع سوريا لمنع تسلل عناصر تنظيم "داعش".

مقالات مقترحة
مازوت السويداء يوزع لأقارب المسؤولين أولاً
تخفيض ثلثي مخصصات حماة من الدقيق
محافظة دمشق: زيادة تسعيرة التكاسي 55% ستناسب المواطن وتحقق العدل
3 وفيات و67 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق نظام الأسد
تأكيد ارتباط كورونا بوفاة 21 حالة سابقة في شمال غربي سوريا
مسؤول أممي: إصابات كورونا شمال غربي سوريا زادت 6 أضعاف في أيلول