icon
التغطية الحية

روسيا تتهم "تحرير الشام" بارتكاب خروقات في منطقة خفض التصعيد

2022.07.29 | 08:15 دمشق

1
الأناضول
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

زعم "مركز المصالحة الروسي"، أمس الخميس، أن "هيئة تحرير الشام" قصفت عدداً من المواقع في منطقة خفض التصعيد في شمال غربي سوريا.

وقال نائب مركز "المصالحة"، يفغيني غيراسيموف، إنه "خلال اليوم الأخير سجلت في منطقة خفض التصعيد 8 حالات قصف من قبل جماعة جبهة النصرة (تحرير الشام)".

وأضاف، بحسب ما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن 6 من الحالات سُجّلت في محافظة حلب، وحالة في كل من محافظتي إدلب واللاذقية.

وتتكرر مزاعم وزارة الدفاع الروسية بشأن خروقات في مناطق خفض التصعيد، سواء بالقصف المدفعي والصاروخي أو بالتحضير لتنفيذ "هجمات كيماوية" من قبل "تحرير الشام" أو مديرية الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) في إدلب، وذلك لتبرير خروقات النظام المتكررة والغارات الجوية الروسية التي تستهدف المناطق السكنية بصورة شبه يومية.

مقتل 12 ألف مدني منذ التدخل الروسي في سوريا

وكان الدفاع المدني السوري قد وثق مقتل أكثر من 12 ألف مدني منذ بدء التدخل الروسي في سوريا عام 2015 وحتى آب عام 2021.

وقصفت القوات الروسية منذ تدخلها في سوريا عسكرياً أكثر من 70 مستشفى وأكثر من 60 مدرسة ونحو 30 مخيماً و60 مركزاً للدفاع المدني، بالإضافة إلى آلاف الهجمات على منازل المدنيين، بحسب الدفاع المدني.

100 ألف طلعة جوية روسية في سوريا

وسبق أن أعلن قائد القوات الروسية في سوريا، يفغيني نيكيفوروف، أن الطيارين الروس نفذوا أكثر من 100 ألف طلعة جوية قتالية في سماء سوريا، انطلاقاً من قاعدة حميميم بالقرب من مدينة جبلة على الساحل السوري، منذ التدخل الروسي في سوريا في العام 2015.