روسيا: اجتماع بصيغة أستانا على هامش اجتماعات اللجنة الدستورية السورية

تاريخ النشر: 20.10.2021 | 10:44 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

قال المبعوث الرئاسي الروسي الخاص إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف إن الوفد الروسي يعتزم عقد اجتماع مع (إيران وتركيا) في صيغة أستانا على هامش الجولة السادسة من مناقشات اللجنة الدستورية السورية في جنيف.

 وأضاف لافرنتييف لوكالة "تاس" الروسية: "نحن هنا للعمل على هامش اجتماعات اللجنة الدستورية. بالتأكيد هذا حوار سوري داخلي، لا يمكننا ممارسة أي تأثير أو ضغط عليه. وصل وفدان إيراني وتركي إلى هنا بصيغة أستانا.

وتابع"سأرى ما يمكننا القيام به أكثر وأي مساعدة يمكننا تقديمها لتعزيز العملية السياسية".

وأمس الثلاثاء، وصل مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا ألكسندر لافرنتييف إلى مدينة جنيف السويسرية تزامناً مع انعقاد الجولة السادسة من محادثات اللجنة الدستورية السورية.

وبدأت أعمال الجولة السادسة من مناقشات "اللجنة الدستورية السورية" الإثنين 18 من أيلول، وتستمر حتى الجمعة 22 منه، بعد أن توصلت إلى اتفاق على جدول أعمال يناقش 4 عناوين لمضامين دستورية خلال الجلسة الأولى.

وأمس الثلاثاء، قال موفد "تلفزيون سوريا" إن العناوين التي تم الاتفاق عليها هي: "الجيش والأمن والاستخبارات"، وهو بند قدّمه وفد المعارضة، إلى جانب بند "سيادة القانون"، الذي قدّمه وفد المجتمع المدني المقرّب من وفد المعارضة، في حين طرح وفد النظام ومعه أعضاء من وفد المجتمع المدني بندين للنقاش وهما "سيادة الدولة" و"الإرهاب والتطرّف".

 

دراسة: الإصابة السابقة بكورونا قد لا تحمي من متحور أوميكرون
الصحة العالمية تحذّر: أوميكرون أسرع انتشاراً من جميع سلالات كورونا السابقة
توقعات باجتياح متحور "أوميكرون" العالم خلال 6 أشهر
"فورين بوليسي": بشار الأسد سمح بعودة عمه رفعت إلى سوريا استرضاء للعلويين
فيصل المقداد: لولا علاقتنا مع إيران لكانت الأوضاع ملتهبة في الوطن العربي
بين عالَمين