icon
التغطية الحية

رسوب جميع الطلاب في أحد مقررات كلية العلوم السياسية بجامعة دمشق

2021.04.09 | 00:05 دمشق

كلية العلوم السياسية - المبنى الإداري (إنترنت)
كلية العلوم السياسية - المبنى الإداري (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

سجّلت كلية العلوم السياسية في جامعة دمشق، رسوب جميع الطلاب المتقدمين لامتحان اللغة الفرنسية 2، مما شكل مفاجأة لهم.

وقالت عميد كلية العلوم السياسية في جامعة دمشق الدكتورة فاتن السهوي، لـ تلفزيون "الخبر" الموالي، إنّ "رسوب جميع الطلاب طبيعي في حال مقارنتها مع عدد الطلاب".

وأشارت السهوي إلى أنّ "عدد الطلاب المتقدمين بلغ 19 طالباً فقط، لأن المقرر في الأساس مقرر فصل ثاني".

وتابعت "لم يحضر أحد من هؤلاء الطلاب المحاضرات، حتى إن أستاذة المقرر كانت تنتظر الطلاب كل أسبوع ولم يحضروا"، مؤكدة أنّ "أسئلة الامتحان كانت أقل من مستوى الوسط".

ولفتت إلى أنها في صف الطلاب لو كان معهم حق في هذه النتائج، وتابعت: "أتحدى أي طالب أن يكون له علامات أكثر مما حصل عليه، وهذا مستوى الطلاب".

وأكدت أن "رئاسة الجامعة اطلعت على النتائج قبل نشرها، بعد أن رأينا أن نسبة النجاح صفر، وقارنوا سلالم التصحيح مع الأوراق ولم يجدوا أي اختلاف".

وختمت السهوي حديثها "مستوى الطلاب إجمالاً انخفض وهو متدن جداً بالمجمل، فالطلاب باتوا يعتمدون على (النوط) ولا يحضرون المحاضرات، وليسوا مجدين في دراستهم".

يذكر أنّ جامعة دمشق وفروعها سجلت في الـ 10 من آذار الماضي، عدد ضبوط غش بلغ نحو 600 ضبط في مختلف الكليات. وقال نائب رئيس جامعة دمشق للشؤون الإدارية صبحي البحري، في تصريح لإذاعة "المدينة إف إم" الموالية، أن هذا "الرقم ليس نهائياً"، مشيراً إلى أن "معظم الضبوط التي سجّلت في امتحانات السنة الماضية كانت في الكليات ذات الطابع النظري كالحقوق والآداب".