رسام الكاريكاتير عماد حجاج حراً

تاريخ النشر: 31.08.2020 | 14:34 دمشق

آخر تحديث: 31.08.2020 | 16:42 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

أفرج الأردن مساء أمس الأحد، عن رسام الكاريكاتيرعماد حجاج، بعد توقيفه بتهمة رسومات اعتبرتها السلطات الأردنية مسيئة لدولة الإمارات بحسب وكالة الأناضول.

وأضافت الوكالة، عن محامي حجاج مروان سالم، قوله إن "توقيف موكله الأربعاء الماضي، جاء على خلفية ثلاث رسومات اعتبرت مسيئة لدول خليجية".

وأضاف سالم، أن "القضاء الأردني قرر الإفراج عن حجاج، دون توقيفه 14 يوما على ذمة التحقيق"، ولم تصدر السلطات الأردنية أي تصريح رسمي حول حادثة اعتقال حجاج.

وتداول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، الأاربعاء الماضي، رسما كاريكاتيريا لحجاج، نشرته صحيفة العربي الجديد، يسخر من موقف ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، بعد رفض تل أبيب بيع واشنطن مقاتلات "إف 35" للإمارات، بعد أسبوعين من تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل.

اقرأ أيضاً: عزمي بشارة: تحالف الإمارات وإسرائيل أخطر من التطبيع

ورجح مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي، أن يكون الرسم المذكور هو السبب وراء توقيف حجاج، وهو ما لم تصرح به الحكومة الأردنية، ولم يفصح عنه محامي الحجاج.

وطالبت الجمعة الماضية منظمة "هيومن رايتس ووتش"، الأردن بالإفراج عن حجاج وإسقاط التهم "التعسفية" الموجهة إليه.

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، في الـ 13 من الشهر الجاري، عن توصل الإمارات وإسرائيل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، وقوبل الاتفاق بتنديد فلسطيني وعربي واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية، "خيانة" من الإمارات وطعنة في ظهر الشعب الفلسطيني.

اقرأ ايضاً: أكاديميون إماراتيون يطلقون أول رابطة لمقاومة التطبيع مع إسرائيل

وطالب كُتاب فلسطينيون وعرب يوم الجمعة الماضي، بإيقاف تمويل الإمارات لجائزة ( آي باف ) للرواية العربية، ردا على اتفاق تطبيع العلاقات بين أبو ظبي والإمارات