icon
التغطية الحية

ردّاً على مجزرة إدلب.. استهداف مواقع للنظام في ريفي اللاذقية وحلب |فيديو

2023.12.10 | 15:42 دمشق

تحرير الشام
عنصر وراجمة صواريخ لـ"هيئة تحرير الشام" (مؤسسة أمجاد الإعلامية)
تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلنت "هيئة تحرير الشام"، يوم الأحد، استهداف مواقع لقوات النظام السوري وميليشيات إيران في ريفي اللاذقية وحلب، وذلك رداً على قصف النظام لمدينة إدلب وريفها، والذي أوقع ضحايا مدنيين.

وبحسب "مؤسسة أمجاد الإعلامية" التابعة لـ"تحرير الشام"، فإنّ "الهيئة" استهدفت بصواريخ "كاتيوشا"، تجمّعات قوات النظام وميليشياتها في قرية أورم الصغرى بمنطقة الأتارب غربي حلب، وداخل "الفوج 46" القريب.

كذلك استهدفت "هيئة تحرير الشام" بصواريخ "كاتيوشا" وقذائف هاون والمدفعية الثقيلة، مقار قوات النظام والميليشيات الإيرانية في بلدتي نبل والزهراء بريف حلب الشمالي، مشيرةً إلى أنّها حقّقت إصابات مباشرة.

مقتل عنصر للنظام في ريف اللاذقية

وذكرت "مؤسسة أمجاد" أنّ سرايا القنص التابعة لـ"هيئة تحرير الشام" قتلت "قنصاً" أحد عناصر قوات النظام على محور الكبينة (الكبانة) في منطقة جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي.

وأضافت أنّ مجموعات من "تحرير الشام" تمكّنت بصاروخ موجّه، من عطب آلية لـ قوات النظام على محور الكبينة أيضاً، كما استهدفت مواقعهم على محور نحشبا، وحقّقت إصابات مباشرة.

وفي ريف إدلب الشرقي، أشارت "هيئة تحرير الشام" إلى أنّها استهدفت بصواريخ "كاتيوشا" وقذائف المدفعية الثقيلة، مواقع لـ قوات النظام على محور جوباس.

وكانت قوات النظام قد استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة والصواريخ، أمس السبت، مدينة إدلب وريفها، ما أدّى إلى مقتل 9 مدنيين وإصابة 14 آخرين بينهم نساء وأطفال.