icon
التغطية الحية

رحلة إلى موسكو.. هل استُئنف العمل في مطار دمشق الدولي؟

2023.11.25 | 15:55 دمشق

آخر تحديث: 25.11.2023 | 20:34 دمشق

طار دمشق
مطار دمشق الدولي ـ (إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

نفى موقع "صوت العاصمة" المحلي، استئناف العمل في مطار دمشق الدولي، مشيرة إلى أن الأمر يقتصر على إجراء رحلة تجريبية إلى العاصمة الروسية موسكو للتأكد من جاهزية المطار.

ووفق المعلومات، عدّلت إدارة مطار دمشق الدولي جدولة رحلة جوية كان من المقرر إقلاعها في الساعة العاشرة من مطار اللاذقية إلى موسكو، لتصبح من مطار دمشق الدولي إلى موسكو في الموعد ذاته.

وأكدت مصادر للموقع، عدم صحة الأنباء التي تفيد باستئناف العمل في مطار دمشق الدولي، مضيفة أنّ الرحلة التي جرى تعديل جدولتها تأتي في إطار الرحلات التجريبية لمطار دمشق والتأكد من جاهزيته لاستئناف العمل فيه.

ماذا قالت "أجنحة الشام"؟

من جتهه قال مدير تطوير العلاقات في شركة "أجنحة الشام" للطيران، أسامة الساطع، إن "مطار دمشق الدولي عاد إلى الخدمة"، مشيرا إلى أن "شركة أجنحة الشام أعادت برمجة رحلاتها إليه".

وأضاف الساطع لـ "سبوتنيك" الروسية، أن "رحلات الطيران التي كانت تنطلق من مطار اللاذقية، ستعود بدءا من اليوم إلى مطار دمشق الدولي، وستتجه أول رحلة منه إلى إمارة الشارقة".

وأوضح أن "مطار دمشق عاد إلى العمل بجميع أطقمه وكوادره وإدارته وموظفينه مثل السابق من دون أي مشاكل لذلك فإن جميع الرحلات التي تم تحويلها الشهر الفائت إلى مطار اللاذقية، عادت اليوم إلى مطار دمشق الدولي الذي كان قد توقف عن العمل نتيجة الترتيبات الأمنية حفاظاً على المسافرين والعاملين".

المطار خارج الخدمة حتى كانون الأول

وكان موقع "صوت العاصمة" قد نقل عن مصدر في وزارة النقل التابعة لحكومة النظام السوري، قوله إن فترة توقف مطار دمشق الدولي ستُمدد حتى شهر كانون الأول المقبل، بسبب العجز عن صيانته، بعد خروجه عن الخدمة من جراء القصف الجوي الإسرائيلي.

وأضاف أنّ إدارة مطار دمشق الدولي لم تتمكن من صيانته واستئناف تشغيله نتيجة لصعوبات لوجستية وتقنية.

وأوضح المصدر، أن إدارة مطار دمشق الدولي قررت تمديد تعليق العمل فيه إلى مطلع كانون الأول المقبل لعدم اكتمال أعمال الصيانة وترميم الأضرار التي خلفتها الغارات الإسرائيلية في 12 تشرين الأول الفائت.

القصف على مطاري دمشق وحلب

وكان مطار حلب ومطار دمشق اللذان استخدمتهما إيران لنقل العتاد والذخيرة إلى الميليشيات الموالية لها قد تعرضا لضربات جوية إسرائيلية، مما أدى إلى خروجهما عن الخدمة بعد تعرضهما لأضرار كبيرة.