icon
التغطية الحية

رئيس نادي "أهلي حلب" يعلن تنحيه عن منصبه

2023.07.30 | 21:34 دمشق

آخر تحديث: 31.07.2023 | 10:01 دمشق

رئيس نادي "أهلي حلب" يعلن تنحيه عن منصبه
رئيس نادي "أهلي حلب" المتنحي رصين مرتيني (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

 الملخص:

  • قرار مرتيني بالتنحي جاء بعد أزمة مالية خانقة يعاني منها النادي.
  • قال مرتيني إن النادي واجه العديد من التحديات والأزمات خلال الموسم الكروي الطويل، من بينها الأزمة المالية والمعارضة من بعض الأشخاص.
  • أضاف مرتيني أنه عمل بكل جهد لزيادة استثمارات النادي وتغطية جزء من النفقات، إلا أنه لم يتلق الدعم الكافي من محبي النادي.

أعلن المهندس رصين مرتيني، رئيس نادي أهلي حلب، تنحيه عن منصبه عبر منشور نشره على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وقال مرتيني: "ترددت كثيراً قبل أن أكتب أي شيء يتعلق بهذا النادي الغالي على قلوبنا، الذي واجه العديد من التحديات والأزمات خلال الموسم الكروي الطويل، ومن أبرزها الأزمة المالية التي تواجه الأندية الرياضية عمومًا ونادينا خصوصًا، الذي شارك في جميع البطولات وتكبد نفقات ومشقات كبيرة بهذا السبب".

وأضاف: "لقد مضى عام كامل منذ أن بدأنا بالمناشدة لمحبي وأعضاء النادي والمؤيدين للتكاتف حول هذا النادي ودعمه بكل السبل وعبر جميع الوسائل، ولكن للأسف، لم تأتِ الاستجابة التي نتمناها إلا من قلة من الإخوة المحسنين الذين قدموا المساعدة بقدر استطاعتهم في بعض الجوانب، وسأشكرهم شخصيًا في وقت لاحق".

وتابع: "عملنا بكل جهد لزيادة استثمارات النادي وتغطية جزء من النفقات، رغم كل القيود الروتينية والظروف الاقتصادية الصعبة، ولكن حتى في هذا الصدد، واجهنا معارضة من بعض الأشخاص الذين رفضوا تحدي أي محاولة، وآخرها كان إفشال محاولتنا لتعبئة خمسة فراغات استثمارية من جديد بعد أن استعدناها لصالح النادي بعد سنوات طويلة من الانتظار".

وختم مرتيني منشوره قائلاً: "لا يمكن أن تصفق يد واحدة، وهذه اليد قد تعبت وحان وقت استراحتها. أناشد محبي النادي وعشاقه أن يتحدوا حوله ويقفوا بجانبه في هذه المحنة، وسأظل دائماً مناصراً للنادي في كل مكان".

ضائقة مالية

وتعاني الأندية السورية من ضائقة مالية كبيرة وفقاً للموقع، بالإضافة إلى التأجيل المستمر للدوري الذي يكلّف الأندية أعباءً مالية إضافية، حيث أوقف اتحاد كرة القدم التابع للنظام كلّ نشاطاته حتى مطلع الشهر القادم حيث سيتم تعيين موعد جديد للبطولات.