icon
التغطية الحية

محترف أميركي جديد في صفوف نادي "أهلي حلب" للسلة

2023.03.23 | 22:43 دمشق

خلال مباراة بين فريق نادي أهلي حلب مع نادي الجلاء (سانا)
خلال مباراة بين فريق نادي أهلي حلب مع نادي الجلاء (سانا)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت إدارة نادي "أهلي حلب" لكرة السلة، يوم الخميس، تعاقدها مع اللاعب الأميركي فيستر بيومدس لضمه إلى صفوف الفريق هذا الموسم.

وبحسب موقع "أثر برس" المقرب من النظام السوري فإن اللاعب الجديد سيصل إلى مدينة حلب خلال يومين للالتحاق بالفريق للبدء بالتدريبات.

وأضاف نقلاً عن مصادر أن "هذا اللاعب هو من خيارات مدرب الفريق اللبناني غسان سركيس صاحب الخبرة الكبيرة في انتقاء اللاعبين الأجانب المتميزين".

ويبلغ بيومدس من العمر 30 عاماً وطوله 199 سم ويلعب في المركزين 1-2، يمتاز بالمهارة الفنية العالية والقدرة على التسديد من جميع الاتجاهات والمسافات وسيعول عليه مدرب الفريق كثيراً هذا الموسم.

يذكر أن فريق "أهلي حلب" يحتل المركز الرابع على لائحة الترتيب العام للدوري، ويقوده المدرب اللبناني غسان سركيس.

محترف نيجيري يغادر نادي "أهلي حلب" بعد تأخر دفع مستحقاته

وفي كانون الأول الماضي قال مصدرٍ خاص في نادي "أهلي حلب" إن "مهاجم الفريق، النيجيري أفولابي أوكيكي، عاد إلى بلاده منذ نحو شهر بسبب عدم دفع مستحقاته المالية".

وأضاف المصدر وفقاً لموقع "أثر برس" المقرب من النظام عن أن "إدارة النادي تواصلت معه وطلبت منه العودة على أن يتم دفع المستحقات تباعاً، ولكنه أصرَّ على موقفه وطلب إرسال المبلغ المستحق له إلى نيجيريا قبل أن يعود".

وأكد الموقع حينئذ وجود محترف آخر في النادي يدعى جوزيف أدجي وهو من غينيا، إلا أنه ما يزال موجوداً في حلب ينتظر دفع مستحقاته، محذراً الموقع من رحيل الآخر كما فعل زميله أوكيكي.

وتعاني الأندية السورية من ضائقة مالية كبيرة وفقاً للموقع، بالإضافة إلى التأجيل المستمر للدوري الذي يكلّف الأندية أعباءً مالية إضافية، حيث أوقف اتحاد كرة القدم التابع للنظام كلّ نشاطاته حتى مطلع الشهر المقبل حيث سيتم تعيين موعد جديد للبطولات.